الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لدى لقائه القنصلين الاسباني والبريطاني: النائب البرغوثي يحث دول العالم على رفع الحصار عن القطاع

نشر بتاريخ: 26/01/2008 ( آخر تحديث: 26/01/2008 الساعة: 12:02 )
رام الله - معا - التقى النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية مع القنصل البريطاني ميك بيس والقنصل الاسباني رامون انسوان كل على حدة، اليوم السبت، في مدينة رام الله.

وتناول لقاء البرغوثي مع القنصلين الاسباني والبريطاني تطورات الاوضاع الخطيرة في قطاع غزة في ظل الحصار الاسرائيلي الخانق والنقص الحاد في المواد الاساسية بسبب وقف تزويده بالمحروقات والمواد الطبية والغذائية .

وطالب البرغوثي برفع الحصار عن قطاع غزة واسناد سكانه الذين يعيشون ظروفا لا انسانية.

وشرح البرغوثي مخاطر الوضع الانساني المتردي في قطاع غزة بسبب نقص الوقود والمواد الغذائية والطبية وانه لابد من ايجاد حل للازمة تلك، مشيرا الى ان تلك الاوضاع ستترك اثارا وانعكاسات سلبية على مجمل مناحي الحياة لا سيما الصحية وعمل المشافي وتوقف مضخات تصريف المياه الآسنة مما سيؤدي الى كارثة بيئية وانتشار الامراض المعدية.

ودعا البرغوثي الى اجبار اسرائيل على وقف انتهاكاتها وفتح المعابر في القطاع ووقف سياسة العقاب الجماعي وخروقاتها لابسط حقوق الانسان المتمثلة يتجويع شعبنا في غزة التي تحولت الى سجن كبير .

وطالب البرغوثي بضرورة تقديم المساعدات الفورية للشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة والذين يتهددهم الخطر خاصة المرضى بعد وفاة 80 مواطنا جراء منعهم من السفر للعلاج في الخارج.