الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الهلال الاحمر: ايقاف عدد من الموظفين جاء بسبب اهمالهم لواجباتهم لا بسبب الاضراب

نشر بتاريخ: 26/01/2008 ( آخر تحديث: 26/01/2008 الساعة: 14:46 )
رام الله- معا- قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن اقدامها على ايقاف عدد من موظفيها عن العمل جاء بسبب "إهمالهم لواجباتهم تجاه المواطنين، وتعريض حياتهم للموت أو الخطر".

وردت الجمعية على اتهام الموظفين لها بان فصل العاملين جاء على خلفية الاضراب بأن لديها حالات حقيقية وموثقة عن "اهمال" هؤلاء العاملين, مضيفة "لذا تم تحويل هؤلاء الموظفين للتحقيق، لأن التلاعب بصحة وحياة المواطنين مرفوضة رفضاً باتاً من قبلنا، ومن قبل شعبنا".

وأعربت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في توضيح ارسلت به الى وكالة "معا" عن حرصها على كادرها الوظيفي, وقالت "أن ما هو أكبر من هذا حرصها على حياة المواطن وعدم تركه عرضة للخطر أو الموت", مضيفة "وما الدورات التي تعقدها الجمعية لكوادر الإسعاف بانتظام، إلا بهدف تطوير مهاراتها لتقديم أفضل خدمة اسعافية لمواطنينا وحمايتهم من أي تصرف خاطئ من قبل هذه الكوادر".

وكانت نقابة خدمات الاسعاف والطواريء أعلنت انها حصلت على ترخيص من محافظ رام الله والبيرة، ومدير الشرطة لمسيرة جماهيرية ستنظمها اليوم السبت بمشاركة اتحادات نقابية وجماهيرية بالاضافة الى موظفي الاسعاف والطواريء.

وقالت النقابة في بيان وصل "معا" نسخة عنه: "ان هذه المسيرة تاتي ردا على التصعيد الخطير التي قامت به ادارة الهلال الاحمر الفلسطيني بايقاف عدد من موظفيها عن العمل على خلفية الاضراب ورفضهم المطالب العمالية التي تقدم بها العاملون في الاسعاف والطواريء".