الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل تمنع وفداً تضامنياً يحمل مساعدات من الدخول الى قطاع غزة المحاصر

نشر بتاريخ: 26/01/2008 ( آخر تحديث: 26/01/2008 الساعة: 15:51 )
بيت لحم- معا- منعت قوات الاحتلال الاسرائيلي على حاجز بيت حانون "ايرز" شمال قطاع غزة حوالي ألفي متضامن يمثلون مجموعة من منظمات السلام الإسرائيلية من الوصول الى قطاع غزة, في محاولة لتقديم مساعدات إنسانية لسكان القطاع المحاصرين.

وأفاد مراسل "معا" المتواجد على معبر "إيرز" أن الشرطة الإسرائيلية وجنود حرس الحدود المتواجدين على المعبر أبقوا على المساعدات مغلقة في الشاحنات ورفضوا إدخالها إلى القطاع رغم أنها لا تعدو مجرد مواد غذائية مثل الطحين والعدس والزيت وزجاجات المياه.

هذا وقد وصل المتطوعون في حافلات وسيارات خاصة من مدن القدس وتل أبيب وبئر السبع وحيفا وكذلك الناصرة. وهم يمثلون ست منظمات إسرائيلية هي جوش شالوم ومحاربون من أجل السلام ونساء من أجل السلام واللجنة الإسرائيلية المناهضة لهدم البيوت وبات شالوم وبات تسافون.

وقال مؤسس اللجنة الإسرائيلية لمناهضة هدم البيوت جيف هالبر مخاطبا سكان سديروت: "انهضوا وانضموا إلينا لمواجهة أولئك الذين يحتجزونكم كرهائن."

هذا وفي وقت لاحق، قال الجيش الإسرائيلي إن المساعدات ستحفظ هذه الليلة في كيبوتس كيرم شالوم المجاور لإيرز وسيتم إدخالها إلى غزة يوم غد الأحد، حيث سيقوم الجنود الإسرائيليين بإدخالها إلى القطاع عبر معبر إيرز وتسليمها للجنة الشعبية لمواجهة الحصار لتقوم بتوزيها على السكان.

ومع انتهاء التظاهرة، أطلق مجهولون صاروخا محلي الصنع، على ما يبدو من مكان قريب, وأفاد مراسل "معا" أنه سمع صفارة إنذار ورأى سحابة من الدخان تمر في الجو.