الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حديقة الحيوانات بقلقيلية تتسلم دفعة أولى من الغزلان البرية

نشر بتاريخ: 26/01/2008 ( آخر تحديث: 26/01/2008 الساعة: 16:03 )
قلقيلية- معا- أعلنت بلدية قلقيلية استلام دفعة أولى من الغزلان من حديقة حيوانات السفاري ضمن خطة البلدية لتطوير الحديقة وتحقيق التنوع المطلوب في الحيوانات.

واستلمت حديقة الحيوانات يوم الخميس الماضي ثمانية غزلان ستة منها من نوع ظبي المها واثنان من نوع وعل الجبل ولاحقا سيتم إرسال باقي الغزلان المطلوبة التي يصل عددها إلى 19 غزالا في الأيام القادمة.

وتسعى بلدية قلقيلية جاهدة للحصول على مجموعة أخرى من الحيوانات المفترسة من اسود ونمور وضباع وأفاعي ضمن الخطة التطويرية للحديقة التي وضعها المجلس البلدي.

وقامت البلدية في فترات سابقة بإعداد منطقة للمفترسات بمواصفات عالية بحيث تعيش في بيئتها الحقيقة لتعطي الزوار شعورا أفضل كما قامت باستغلال معظم المساحات بإضافة أنواع جديدة من الحيوانات والطيور وعملت على فصلها وتصنيفها وإعادة ترتيب مناطق الجلوس والحدائق المخصصة للعائلات والأطفال وإضافة العاب وافتتاح أقسام جديدة في المتحف العلمي (الكنعاني ) الوحيد في المنطقة.

يشار إلى متنزه وحديقة حيوانات قلقيلية يعتبر الوحيد من نوعه في فلسطين ومقصد الزوار الأول على مدار السنة وتعمل البلدية على إضافة كل جديد ليحافظ المكان على جماله ورونقه وتعويض ما أمكن منها خاصة التي تنفق ومنها الزرافة التي نفقت في الاجتياح الإسرائيلي للمدن الفلسطينية عام 2002.