السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام المخيم البيئي الشتوي باريحا

نشر بتاريخ: 26/01/2008 ( آخر تحديث: 26/01/2008 الساعة: 21:59 )
اريحا / معا- اختتمت جمعية الحياة البرية صباح اليوم المركز البيئي الشتوي الثالث عشرة والذي نظم بالتعاون مع مكتبة بلدية أريحا ومديرية التربية والتعليم في المحافظة

وقال رئيس البلدية المحامي حسن صالح خلال احتفال نظم بقاعة المكتبة لهذه المناسبة ان الحفاظ على البيئة يصب في عملية التنمية وأن على كافة شرائح المجتمع إتباع السلوك السليم في الحفاظ على البيئة داعيا المشاركين في المركز إلى تطبيق ما استفادوا منه في حياتهم اليومية ونشر الوعي البيئي في أوساط المجتمع والطلبة، وأعلن عن تعاون البلدية المستمر مع أي فكرة ومشروع يخدم البيئة الفلسطينية مثمنا جهود جمعية الحياة البرية في الحفاظ على البيئة من خلال نشاطاتها المختلفة.

من جهته قال ماجد الفتياني نائب محافظ أريحا والأغوار إن محافظة أريحا تتميز بالتنوع الحيوي ويجب تكريس الجهود للحفاظ على هذه الميزة ونشر وتعزيز السلوك السليم تجاه البيئة خاصة عند الأطفال، وقال إن التدهور في البيئة الفلسطينية ناتج عن ممارسات الاحتلال ومن هنا يجب على المؤسسات الفلسطينية الوقف يدا واحدة لمواجهة التدهور البيئي .

أما مدير التربية والتعليم في المحافظة محمد الحواش أكد على تعاون المديرية مع المؤسسات الأهلية في خدمة البيئة مشيرا الى ضرورة ان يحصل الطالب خارج مقاعد الدراسة على ما يمكنه من اكتساب المعرفة والمهارات وخاصة في موضوع البيئة وهذا لا يتم الا من خلال هذه النشاطات والفعاليات، مؤكدا حرص الوزارة على نشر الوعي البيئي لدى الطلبة من اجل ان تبقى بيئة فلسطين نقية ونظيفة.

من جانبه قال عماد الأطرش المدير التنفيذي لجمعية الحياة البرية ان الجمعية حريصة على التعاون مع المؤسسات الاخرى بهدف الحفاظ على البيئة من خلال تنظيم نشاطات مشتركة تصب في هذا الهدف، وقدم شكره لمؤسسة التعاون لما تقدمه من دعم للجمعية.

والقت الطالبتين حنان سهمود وسلام وليد احدى المشاركات في المركز كلمة دعتا فيها الى بذل الجهود وتكاتفها من اجل الحفاظ على البيئة من خلال تكرار هذه النشاطات التي تنشر الوعي البيئي في المجتمع.

وفي ختام الحفل تسلم المشاركون شهادات التقدير، وكان قد استمر هذا المركز ستة ايام بمشاركة اربعون طالب وطالبة من صفوف التاسع والعاشر في مدارس المدينة المختلفة تخلل العديد من النشاطات وورشات العمل والرحلات العلمية