الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التجمع الشعبي والطب المخبري ينظمان يوما طبيا مجانيا

نشر بتاريخ: 14/11/2017 ( آخر تحديث: 14/11/2017 الساعة: 19:02 )
التجمع الشعبي والطب المخبري ينظمان يوما طبيا مجانيا
نابلس - معا - بمناسبة اليوم العالمي للسكري وعلى شرف ذكرى اعلان الاستقلال التاسعة والعشرون واستشهاد القائد ياسر عرفات الثالثة عشرة ، نظم التجمع الشعبي الفلسطيني بنابلس بالتعاون مع نقابة الطب المخبري ، يوما طبيا ، شمل اقامة اربعة محطات لقياس نسبة السكري في الدم .
عبد الاله الاتيره رئيس التجمع الشعبي قال ان هذه الفعالية وما سبقها وما سيليها تأتي ضمن توجهات التجمع الشعبي بضرورة تمكين المواطن الفلسطيني على ارضه وخدمته في شتى المجالات ، وهذا ما سعى له الشهيد ابو عمار في تاريخ مسيرة الثورة الطويل بتحويل النظريات التي تطبيق صمود وتصدي .
بدوره قال د. طريف عاشور منسق عام التجمع الشعبي الفلسطيني ان اكثر من الف فحص مجاني للسكري تم اجراءه اليوم وذلك في اربعة مواقع رئيسية هي جامعه النجاح الوطنية والبلدة القديمة بنابلس والمجمع الغربي للسيارات وكذلك المجمع التجاري في وسط ميدان الشهداء ، حيث تم معاينة واكتشاف عدد من المصابين لاول مره ، تم تحويلهم الى عيادات وزارة الصحة ووكالة الغوث ، وبالتالي حقق هذا اليوم الطبي نجاحا باهرا ضمن الاهداف التي خططت له .
من جهته ، قال محب ابو زنط ، رئيس نقابة الطب المخبري في نابلس قال ان النقابة وعلى مدار الاعوام الماضية تجري هكذا نشاطات تحاكي فيها العالم في الايام الطبية ، واليوم كان مشهودا من ناحية حجم المشاركة من النقابة كذلك الوعي التثقيفي الذي تم للمواطنين ، وبالتالي سجل هذا نجاحا اضافيا لنقابة الطب المخبري.

من جانبه ، قال الحاج احمد المصري من سكان البلدة القديمة وقد اصطف للاستفادة من اليوم الطبي ان هذا النشاط يأتي هاما جدا سيما وان المواطن لا يعرف ان كان مصابا او لا ، وبالتالي قدم شكره للقائمين على الفعالية حيث يتم الاطمئنان على صحة المواطن .