الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التقى عدداً من الصحافيين- محافظ بيت لحم يؤكد على ضرورة احترام القضاء وقراراته

نشر بتاريخ: 27/01/2008 ( آخر تحديث: 27/01/2008 الساعة: 14:06 )
بيت لحم- معا- اكد محافظ بيت لحم اللواء صلاح التعمري على ضرورة احترام قرارات القضاء الفلسطيني حفاظا على سلامة المجتمع وبنائه بناء صحيحا مشيراً الى ضرورة احترام القضاء بخصوص مادة الطحين التي تم مصادرتها خلال الفترة الماضية وتم تسليمها لاصحابها بعد قرار القضاء.

جاءت تصريحات المحافظ التعمري هذه خلال لقائه مع عدد من الصحفيين وبعض ممثلي وسائل الاعلام العاملة في بيت لحم حيث تم مناقشة العديد من القضايا التي تخص المحافظة.

واشار التعمري الى وجود اليات قانونية لاستئناف أي حكم يصدره القضاء مشيرا الى ان القضاء الفلسطيني يجب ان يكون مستقلا لان القضاء يعتبر الضمانة لمثالية أي مجتمع متحضر داعيا كل من يعترض على هذا القرار الى الاعتراض عليه وفق القانون من خلال الاليات القانونية.

واشار التعمري الى ان القضاء اثبت خلال الفترات السابقة استقلاليته خصوصا بعد قراراته بالافراج عن العديد من الافراد الذي اعتقلوا على خلفيات وقضايا تتعلق بانتمائهم للقوة التنفيذية وهو امر يوضح بكل جلاء استقلال القضاء الذي يجب علينا جميعا احترامه.

كما وبحث التعمري مع الصحفيين عددا من القضايا التي تهم بيت لحم وهموم المواطنين الاقتصادية والحياتية, حيث قدم عدد من الصحفيين احتجاجهم على موضوع قانون براءة الذمة وما يمكن ان تسببه من ازمات للمواطنيين والموظفين.

كما تم بحث موضوع الاجراءات التي تنوي السلطة اتخاذها لمواجهة أي طارئ في حال تساقط الثلوج على مدينة بيت لحم كما تنبات دائرة الارصاد الجوية حيث اطلع المحافظ التعمري الصحفيين عل هذه الاجراءات معتبرا الصحفيين ووسائل الاعلام المحلية اساسا لانجاح أي خطة يتم وضعها.

وعبر الصحفيون وممثلو وسائل الاعلام عن استعدادهم وجاهزيتهم للتعاون مع كافة الجهات بهدف التسهيل على المواطنين وتقديم المعلومات لهم.