الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ الاعرج يجري جولة ميدانية في مناطق عرب الجهالين وبدو مسافر بني نعيم جنوب الخليل

نشر بتاريخ: 27/01/2008 ( آخر تحديث: 27/01/2008 الساعة: 16:14 )
الخليل - معا - اجرى محافظ الخليل د.حسين الاعرج جولة ميدانية شملت منطقة عرب الجهالين وبدو مسافر بني نعيم جنوب المحافظة، اطلع خلالها على الظروف المعيشة للعائلات القاطنين في تلك المناطق.

والتقى المواطنين هناك واستمع منهم لشرح مفصل حول اوضاعهم واحتياجاتهم والمشاكل التي يواجهونها.

كما زار مدرسة الجهالين والتقى بمديرها والهيئة التدريسية فيها واستمع منهم لواقع التعليم في تلك المنطقة والصعوبات التي يواجهها الطالب للوصول للمدرسة مشيرين الى اهمية تعبيد الشوارع واصلاحها وتأمين المواصلات لمساعدة الطلاب على الوصول بسهولة للمدرسة .

كما التقى ببدو مسافر بني نعيم وبحث معهم اهم الاحتياجات التي تساهم في دعم صمودهم ومنها توفير مياه للشرب ومواد غذائية وعلف للمواشي وتسهيل تنقلهم من خلال تأهيل الشوارع واصلاحها.

هذا وقد شكر المواطنين في عرب الجهالين وبدو مسافر يطا المحافظ الاعرج على هذه الزيارة مؤكدين على اهمية ان تقوم الجهات الرسمية بزيارة مناطقهم والاطلاع على احتياجاتهم ومساعدتهم على الثبات في اراضيهم في ظل الممارسات الاسرائيلية التي تهدف الى ترحيلهم منها.

من جانبه وعد المحافظ د. حسين الأعرج بدعمهم ورفع احتياجاتهم للجهات المختصة للعمل على تحسين وضعهم المعيشي ومساندتهم والوقوف إلى جانبهم ومساعدتهم على الثبات في أراضيهم المهددة بالمصادرة، مشيرا الى انه سيعمل على تأمين خط مياه من خزان قريب لبدو مسافر بني نعيم كما قدم لهم بعض المساعدات و منها ألبسة شتوية .