الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شعث الى جنوب افريقيا حاملا رسالة للرئيس زوما

نشر بتاريخ: 26/11/2017 ( آخر تحديث: 26/11/2017 الساعة: 18:19 )
شعث الى جنوب افريقيا حاملا رسالة للرئيس زوما
رام الله- معا- توجه مستشار الرئيس للعلاقات الدولية والشؤون الخارجية الدكتور نبيل شعث الى جنوب افريقيا، ممثلا عن الرئيس محمود عباس، لتسليم رسالة خاصة الى نظيره الجنوب افريقي جاكوب زوما، والمشاركة في الحفل السنوي الذي يقام لمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في 29 من الشهر الجاري.
واوضح بيان صحفي صادر عن مكتب شعث اليوم الاحد، انه من المقرر ان يسلم مستشار الرئيس رسالة خاصة من الرئيس عباس الى نظيره الجنوب افريقي، يطلعه فيها على اخر التطورات السياسية الفلسطينية وخاصة ما يتعلق بملف المصالحة وجهود احياء عملية السلام.
واشار البيان، ان شعث سيتلقي خلال تواجده في جنوب افريقيا، مع كل من وزيرة الخارجية "مايتي ماشاباني"، وقيادة حزب المؤتمر الوطني الحاكم، ولجان التضامن الافريقية الفلسطينية ولجان مقاطعة اسرائيل ، والسفراء العرب المعتمدين، اضافة الى عدد من الشخصيات السياسية الهامة، ليضعهم في صورة الاوضاع الفلسطينية.
واكد البيان حرص القيادة الفلسطينية على التواصل المستمر مع حلفائنا في جنوب افريقيا والتي تعتبر من اكبر الداعمين الدوليين للقضية الفلسطينية ونضال الشعب الفلسطيني لنيل حريته واقامة دولته المستقلة.