الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجالس البلدية والقروية في محافظة سلفيت تستنكر الدعوة للإضراب من قبل اتحاد المعلمين

نشر بتاريخ: 28/01/2008 ( آخر تحديث: 28/01/2008 الساعة: 11:45 )
نابلس- سلفيت- معا- استنكر رؤساء المجالس البلدية والقروية في محافظة سلفيت الدعوة للإضراب التي وجهها اتحاد المعلمين مع بدء الفصل الدراسي الثاني لهذا العام.

وقال رؤساء المجالس البلدية والقروية في بيان وصل "معا" عقب اجتماعهم اليوم في مقر محافظة سلفيت "ان المجالس البلدية والقروية ترفض الدعوة للإضراب في هذه الظروف الحرجه ولما لذلك من انعكاس سيء على أبنائنا الطلبة ويساهم في تجهيل جيل كامل ولا بخدم قضيتنا العادلة التي طالما عملت كافة القوى الوطنية في ظل أسوء الظروف على الدفع نحو الالتزام بالمسيرة التعليمية.

وذكر البيان بالوقفة "الشريفة" لمعلمينا البواسل في الانتفاضة الأولى حين توجهوا لتعليم الطلاب من خلال المساجد والبيوت للمحافظة على السلاح الأقوى للشعب في وجه سياسة التجهيل التي انتهجتها قوات الاحتلال بحق أبناء الشعب.

وأكد البيان أن المجالس البلدية والقروية تدعم المعلمين وحقوقهم المشروعة إلا أنها تذكر أن مثل هذا الإضراب سيدفع بأبنائنا إلى الشوارع والمقاهي ويعرضهم للانحراف وأشار البيان الى ان الدعوة لهذا الإضراب ليس كسابقاتها حين كانت الرواتب مقطوعة بشكل كامل بل ان هذه الدعوة جاءت لتخدم مصالح شخصية لبعض المتنفذين في اتحاد المعلمين.

وأهاب البيان بالمعلمين والموظفين ان يضعوا نصب أعينهم مستقبل أبنائنا ومستقبل الشعب وان لا يكونوا أداة بأيدي أناس يريدون من خلالهم تحقيق أهداف ومصالح سياسية وشخصية.

ودعا البيان كافة الطلبة والطالبات في محافظة سلفيت الى التوجه الى مدارسهم ومقاعدهم الدراسية غدا لوضع المعلمين امام مسؤولياتهم وواجبهم الوطني.