الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال: على المجتمع الدولي اتخاذ قرارات جديدة ضد الاحتلال

نشر بتاريخ: 28/11/2017 ( آخر تحديث: 28/11/2017 الساعة: 11:31 )
رام الله- معا- أكدت جبهة النضال الشعبي الفلسطیني في الیوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطیني الذي يصادف غدا الاربعاء والذي اقرته الامم المتحدة، تستدعي الضرورة من اقطاب المجتمع الدولية وخاصة الولايات المتحدة التوقف ملياً أمام أدائها ، وأمام تعنت الاحتلال ، واتخاذ قرارات جديدة، وانتهاج سياسات مختلفة عما أتبعته حتى الآن في معالجة القضية الفلسطينية.
وتابعت الجبهة" وإذا كانت الاقطاب الدولية مجتمعة ومنفردة معنية بتطبيق قرارات الشرعية الدولية، فعليها ان تغتنم المناسبة الاممية للتضامن الحقيقي مع الشعب الفلسطيني، الذي لم ينل استقلاله السياسي حتى اللحظة الراهنة، وهو الشعب الوحيد في العالم، الذي مازال يرزح تحت نير الاحتلال والعدوان وإرهاب الدولة المنظم، لا سيما وان الشعب الفلسطيني وقيادته السياسية الشرعية التزمت، ونفذت كامل الاستحقاقات المطلوبة منها لصالح دفع عملية السلام للامام".
وقالت الجبهة إن إدارة ترامب وكذلك المجتمع الدولي ملتزمة بحقوق الانسان، وحق تقرير المصير للشعوب، وحريصة على مصالحها الحيوية الاستراتيجية في المنطقة، فإنها من موقعها قادرة على فرض التسوية السياسية بإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس.
ودعت مواصلة التحركات الفلسطینیة على كافة المستويات لتجسید استحقاق إقامة الدولة الفلسطینیة المستقلة، وتحشید الدعم الدولي لدعم خیار التوجه الفلسطيني مجدداً إلى الأمم المتحدة لنیل العضویة الكاملة لدولة فلسطین.
وأشارت الى لأهمية استثمار المواقف الدولیة الداعمة لحقوق ونضال شعبنا والعمل باتجاه بلورة علاقات متكافئة وقوية مع القوى والمؤسسات والنقابات الفاعلة في العالم والتي تعبر عن دعمها لشعبنا وقضیته الوطنیة العادلة.
وعبرت الجبهة في الیوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطیني عن تثمينها للمواقف الداعمة لشعبنا ونضاله وقضیته العادلة مطالبة باستمرار حملة المقاطعة للاحتلال، والتي بدأت في العدید من الدول الأوروبیة وتصعيد الحملات الدولية باتجاه مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها.
وحيّت الجبهة كافة أبناء الشعب في كافة أماكن تواجدهم، مؤكدة على أهمية تفعيل دور الجاليات والتجمعات الفلسطينية في كافة دول العالم ليأخذوا دورهم المتقدم في النضال لإبراز القضية الفلسطينية ومطالبة كافة أصدقاء وأنصار القضية الفلسطينية ومحبي العدل والسلام والديمقراطية في العالم للمزيد من مناصرتهم لقضيتنا الوطنية والضغط من أجل إجبار دولة الاحتلال على الامتثال للشرعية الدولية.