الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح اقليم القدس تستقبل حفيد "مانديلا" في المسجد الاقصى

نشر بتاريخ: 28/11/2017 ( آخر تحديث: 28/11/2017 الساعة: 18:10 )
القدس -معا- استقبلت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح_اقليم القدس ، حفيد الزعيم الراحل نيلسون مانديلا، عضو برلمان جنوب افريقيا مانديلا في المسجد الاقصى المبارك صباح اليوم.

واصطحب وفد من اقليم القدس مانديلا في جولة داخل المسجد الاقصى، ممثلا بمسؤول ملف المقدسات في الاقليم عوض السلايمة و امين سر البلدة القديمة ناصر قوس وعضو لجنة اهالي الاسرى علاء الحداد وممثل عن الطلبة الثانويين اياد ابو سنينة ، وكوادر من ابناء الحركة.

واطلع الوفد مانديلا على اوضاع القدس وما تعانيه من سياسات عنصرية واعتداءات متكررة من قبل قوات الاحتلال ومعاناة ابناء شعبنا جراء هذا الاجرام اليومي .

واكد امين سر حركة فتح اقليم القدس شادي مطور، ان اهمية الزيارة تاتي في سياق دعم مانديلا لشعبنا وقضيتنا، وخصوصا ان جنوب افريقيا عانى من سياسات التطهير العرقي الذي يعانيه شعبنا اليوم .

وفي هذا السياق ادان مطور التوسع الاستيطاني ومخططات التهجير القسري وتمادي الاحتلال في مصادرة الاراضي الفلسطينية بهدف تهويد ارضنا الفلسطينية وتغيير الحقائق التاريخية.

وشدد على اهمية العلاقة الثنائية وسبل التعاون المشترك بين البلدين، وخاصة انه هناك علاقات تاريخية بين القائد الرمز الشهيد ياسر عرفات والزعيم الراحل نيلسون مانديلا، مثمنا مواقف جنوب افريقيا الداعمة للقضية الفلسطينية ونصرتها لقضيتنا في المحافل الدولية.