الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدراسات العليا في جامعة النجاح توصي بمنح ثمانية من باحثيها درجة الماجستير في تخصصات مختلفة

نشر بتاريخ: 28/01/2008 ( آخر تحديث: 28/01/2008 الساعة: 14:45 )
نابلس - معا - أوصت كلية الدراسات العليا في جامعة النجاح الوطنية بمنح درجة الماجستير لثمانية من باحثيها في تخصصات الإدارة التربوية، الجغرافيا، الفقه والتشريع، اللغويات التطبيقية والترجمة، التاريخ، القانون الدستوري، وأصول الدين.

فقد أوصت الكلية بمنح الباحثة هنية يوسف محمد اللهواني درجة الماجستير في تخصص الإدارة التربوية عن رسالته التي كانت بعنوان" المشكلات التي يواجهها مدير ومدرسي وكالة الغوث الدولية للمرحلة الأساسية من وجهة نظر مديري هذه المدارس ومعلميها في محافظات شمال فلسطين". كما أوصت أيضا بمنح نفس الدرجة للباحثة غيداء عبد الله صالح أبو عيشة في نفس التخصص عن رسالتها بعنوان" مشكلات التخطيط التربوي لدى مديري ومديرات المدارس الحكومية الثانوية في فلسطين".

وفي تخصص الجغرافيا أوصت الكلية بمنح الباحث هشام محمد ابو ذيب درجة الماجستير لرسالته التي كانت بعنوان "تقييم الأثر البيئي لصناعة الفحم في منطقة يعبد" كما أوصت بمنح الباحث معتصم عبد الرحمن منصور نفس الدرجة في تخصص الفقه والتشريع عن الرسالة التي كانت بعنوان" إحكام نشوز الزوجة في الشريعة الإسلامية".

وفي اللغويات التطبيقية والترجمة أوصت الكلية بمنح درجة الماجستير للباحث احمد عبد الكريم علي عن رسالته " اثار التصرف في بناء الفكر الإيديولوجي وترجمته: احداث اجتياح قطاع غزة 2006 نموذجا"، كما أوصت بمنح الباحث رياض حسن احمد حسان درجة الماجستير في تاريخ حديث ومعاصر عن رسالتها " بلدية سلفيت ودورها الإداري والعمراني والاقتصادي والاجتماعي 1945-2005م".

وفي تخصص القانون الدستوري أوصت الدراسات العليا بمنح الباحث احمد نبيل احمد الصوص درجة الماجستير عن رسالة كانت بعنوان " الاستجواب في النظام البرلماني دراسة مقارنة"، أما في أصول الدين فكانت الكلية أوصت بمنح الباحث رجب نصر موسى الأنس نفس الدرجة عن رسالته التي كانت بعنوان" ظواهر المحن والابتلاء في القرآن الكريم".

وفي نهاية المناقشات قررت اللجان المشرفة على رسائل الماجستير منح الباحثين درجة الماجستير كل في تخصصه.