الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاف الفلسطينيين في مخيمات صور يشاركون في جنازة رمزية لحكيم الثورة

نشر بتاريخ: 28/01/2008 ( آخر تحديث: 28/01/2008 الساعة: 19:59 )
لبنان -معا- احسان الجمل - شارك الاف الفلسطينيين من مخيمات منطقة صور في الجنازة الرمزية التي اقيمت في مخيم الرشيدية تكريما لحكيم الثورة مؤسس الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين جورج حبش.

وجال المشاركون شوارع مخيم الرشيدية وهم يحملون نعشاً لف بالعلم الفلسطيني، رافعين صور الراحل الكبير والاعلام الفلسطينية والرايات، وهتفوا لفلسطين واكدوا على العهد لتكملة المسيرة التي اطلقها القادة الشهداء.

وكانت الجبهة الشعبية قد دعت الى جنازة الرمزية متزامنه مع اجراءات دفن الراحل في عمان، وقد شاركت فصائل منظمة التحرير الفلسطينية والقوى الوطنية والاسلامية اللبنانية والمؤسسات والاتحادات في المسيرة التي تقدمتها الفرقة الموسيقية التي عزفت النشيد الجنائزي.

وانتهت المسيرة في مقبرة المخيم عند نصب ضريح الجندي المجهول حيث القى عضو اللجنة المركزية الفرعية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ابو العبد الراشدي كلمة نعى فيها المناضل الذي اطلق عليه رمز الثورة وقائدها ياسر عرفات بأنه ضمير وحكيم الثورة، واكد على السير على نهجه وتعاليمه، وهو الذي ارسى تقاليد نضالية ليس على مستوى الثورة الفلسطينية فحسب، بل على مستوى تجربة حركة التحرر العربية والعالمية.