الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بمشاركة وفد فلسطيني- الإئتلاف العالمي للتعليم للجميع يوصي بإدراج اللغة العربية في دستوره

نشر بتاريخ: 29/01/2008 ( آخر تحديث: 29/01/2008 الساعة: 07:11 )
رام الله -معا- اختتم وفد فلسطيني يضم رفعت صباح، مدير مركز إبداع المعلم، ونبيل صب لبن، مدير مركز المصادر للطفولة المبكرة، مشاركتهما في اجتماع الهيئة العامة للحملة العالمية للتعليم للجميع (GCE)، والذي عقد في مدينة "ساو باولو" البرازيلية.

وشارك في اجتماع الحملة وهي ائتلاف دولي مكون من مؤسسات غير حكومية ومجتمعية ونقابات واتحادات للمعلمين، زهاء 300 شخص من كافة أنحاء العالم.

وبحث الوفد تمثيل العالم العربي في اللجنة التنسيقية للحملة العالمية للتعليم للجميع، واعتماد اللغة العربية كأحد اللغات الرسمية لأنشطة الحملة، علاوة مناقشة معايير الدول بما يتعلق بالتعليم للجميع ومدى الانجاز والأخطار والتحديات التي تواجه التعليم للجميع.

وقدم صباح، خلال إحدى جلسات المؤتمر موجزا عن تقرير التعليم للجميع على مستوى الوطن العربي، بينما استعرض صب لبن جانبا من الانتهاكات الاسرائيلية للتعليم في فلسطين ومدى الصعوبات التي يضعها الاحتلال أمام تطوره.

وأكد صباح، أنه وعلى المستوى الفلسطيني إضافة إلى مشاركة المركز في اللجنة المعدة للتقرير للجميع، فإنه يجري تشكيل تحالف بين المؤسسات المهتمة بالتعليم لصالح أوسع قاعدة مشاركة للمؤسسات في الحملة الوطنية للتعليم للجميع.

يشار إلى أنه في نهاية الاجتماع تم قبول عضوية العالم العربي كإقليم جديد في الحملة، وإدراج اللغة العربية كلغة أساسية في أنشطة الحملة ودستورها.