الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

تجمع النقابات المهنية بغزة ينهي تحضيراته لعقد مؤتمر فك الحصار بمشاركة آلالاف النقابيين

نشر بتاريخ: 29/01/2008 ( آخر تحديث: 29/01/2008 الساعة: 07:16 )
غزة -معا- أعلن نقيب المهندسين الدكتور أسامة العيسوي ورئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر فك الحصار أن التجمع أنهى استعداداته وتجهيزاته لتنظيم الفعالية الكبرى، وهي مؤتمر "ماضون حتى فك الحصار"، بمشاركة آلاف النقابيين والناشطين في العمل النقابي والشعبي وعدد كبير من النواب والسياسيين ..

وقال النقيب د. العيسوي في بيان وصل معا نسخة منه أن اللجان التحضيرية للمؤتمر بذلت جهدا كبيرا في التحضير لهذا المؤتمر الكبير، حيث أجرت العديد من الاتصالات الدولية لحضور هذا المؤتمر والذي يعد حلقة في سلسلة النشاطات التي نظمها تجمع النقابات بهدف رفع الحصار عن شعبنا الفلسطيني

وأوضح رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الموضوعات التي سيتطرق لموضوعات هامة، منها الحصار وسبل ووسائل مواجهته، والوضع الصحي والإنساني الصعب، وكيفية العيش تحت الحصار، كما سينشر المؤتمر آخر الأرقام والإحصائيات حول الآثار والنتائج السلبية لهذا الحصار، فيما ستكون عدد من المشاركات الدولية في هذا المؤتمر، وبعدها سترفع نتائج وتوصيات هذا المؤتمر إلى الجهات المختصة، فيما سيشارك في المؤتمر العديد من الشخصيات النقابية والسياسية وأصحاب الفكر والشخصيات المختصة .

ومن جانبه ثمن المستشار المحامي ضياء الدين المدهون الدور الكبير لجمهورية مصر العربية في مساعدة الشعب الفلسطيني وفك الحصار عنه، مبرقا بالتحية للرئيس المصري محمد حسني مبارك على هذا القرار بفك الحصار عن الشعب الفلسطيني .

كما شكر المدهون الوفود النقابية المصرية التي جاءت إلى غزة للتضامن مع الشعب الفلسطيني من اجل فك الحصار عنه، مؤكدا على أن معبر رفح معبر فلسطيني مصري خالص ولا يجوز لأحد التدخل فيه وفرض الشروط والإملاءات ..

وقال المستشار المدهون إن تجمع النقابات المهنية في جعبته الكثير من الأنشطة لخدمة وتطوير العمل النقابي ولاسيما أن اللجان المختلفة في التجمع تعمل ليل نهار من اجل خدمة النقابيين وتطوير المهارات لديهم، مؤكدا على أن التجمع بصدد التجهيز للمكتبة خاصة بالعمل النقابي ومعهد تدريبي، حيث تمكن التجمع من عقد عدة نشاط في سبيل الارتقاء في العمل النقابي الفلسطيني ..