الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يعتقل فلسطينيين بينهم مطلوب من كتائب ابو علي والحاخام الاكبر للجالية اليهودية الفرنسية يزور قبر يوسف بنابلس

نشر بتاريخ: 29/01/2008 ( آخر تحديث: 29/01/2008 الساعة: 10:04 )
نابلس - معا - اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فلسطينيين، فجر اليوم الثلاثاء، من قرية كفر قليل جنوب مدينة نابلس، بينهم احد افراد الشرطة الفلسطينية، واحد المطلوبين من كتائب ابو علي مصطفى، الجناح العسكري للجبهة الشعبية، فيما زار الحاخام الاكبر للجالية اليهودية - الفرنسية قبر يوسف بنابلس بعد منتصف الليل.

وأكدت مصادر امنية فلسطينية لمراسلنا في نابلس ان عددا من الجيبات الاسرائيلية اقتحمت قرية كفر قليل جنوب مدينة نابلس بعد منتصف الليلة الماضية، واعتقلت فلسطينيين احدهما شرطي فلسطيني بعد مداهمة منازلها في القرية.

وقالت المصادر ان الشرطي المعتقل هو جمال محمد محمود حرب 28 عاما وهو يعمل في جهاز الشرطة الفلسطينية في نابلس،وعضو من كتائب ابو علي مصطفى، ومطلوب للاحتلال منذ 8 سنوات، فيما المعتقل الاخر يدعى عدي ناصر منصور 16 عاما .

وفي ذات السياق، أكدت الاذاعة الاسرائيلية صباح اليوم الانباء التي تناقلتها مصادر محلية فلسطينية حول اقتحام عدد من المستوطنين الاسرائيليين لقبر سيدنا يوسف بالقرب من مخيم بلاطة شرق نابلس، وقالت الاذاعة ان الحاخام الاكبر للجالية اليهودية الفرنسية الحاخام يوسف سيتروك قد زار قبر يوسف وسط اجراءات امنية مشددة .

وحسب الاذاعة الاسرائيلية فان الزيارة للقبر جاءت وسط دعوات العشرات من اعضاء الكنيست الاسرائيليين والتوقيع على عريضة الى رئيس الوزراء ايهود اولمرت يدعون فيها الى مطالبة السلطة الفلسطينية بترميم قبر سيدنا يوسف في نابلس الذي دمر على ايدي فلسطينيين، ومن بين موقعي العريضة رئيس حزب شاس الوزير ايلي يشاي ورئيس المعارضة النائب الليكودي بنيامين نتنياهو.

ويذكر ان قوات الاحتلال الاسرائيلي قد اضطرت الى اخلاء الموقع الذي كانت تتحصن فيه في بداية انتفاضة الاقصى اثر تزايد هجمات المقاومين الفلسطينيين على القبر واصابة ومقتل عدد من جنود الاحتلال داخله .