الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المواطن بين براءة الذمة وراحة الضمير - اضراب المواصلات العامة يشل المواصلات العامة ببيت لحم

نشر بتاريخ: 29/01/2008 ( آخر تحديث: 29/01/2008 الساعة: 10:57 )
بيت لحم - تقرير معا - شل الاضراب العام الذي اعلنته نقابة النقل البري - احتجاجا على قرار الحكومة باعتماد براءة الذمة - حركة المواطنين في بيت لحم والقرى المجاورة لها.

وخلت شوارع المدينة الداخلية والطرق الرئيسية التي تربطها بالمدن والقرى المحيطة ، من سيارات النقل العمومي وشوهد مئات المواطنين والموظفين يقفون على جوانب الطرق وفي محطات نقل الركاب في انتظار وسيلة مواصلات لم تأت أصلا .

وادى الاضراب الى تأخير بدء العمل في المكاتب الرسمية وغير الرسمية فيما تقلص عدد الطلبة في بعض المدارس الى أكثر من النصف بسبب عدم تمكن الطلبة والموظفين من الوصول الى اماكن عملهم عقب انقطاع المواصلات العامة .

ويأتي الاضراب تلبية لدعوة نقابة النقل البري واحتجاجا على قرار براءة الذمة الذي "سيترك غالبية مركباتهم بعد فترة وجيزة دون ترخيص" كما يقولون .

اضافة الى "رخص السياقة الشخصية التي لن يستطيعوا تجديدها في الوقت المناسب بسبب عجز غالبيتهم عن الحصول على براءة الذمة المطلوبة ".كما قال احد السواقين لوكالة معا .

وفي حديث لوكالة "معا" مع رئيس نقابة السواقين في المحافظة احمد جابر، اوضح ان اضراب السواقين نفذ اليوم الثلاثاء بنسبة اكثر من 85 % في محافظة بيت لحم، فقط كما كان مخططا له، احتجاجا على قرار الحكومة "براءة الذمة"، موضحا ان هناك خطوات تصعيدية في حال لم تستجب الحكومة لمطالبهم بوقف القرار.

واضاف جابر ان النقابة سترسل اليوم كتابا الى رئيس الوزراء وعبر محافظة بيت لحم اللواء صلاح التعمري، تطالبه من خلال الكتاب بالنظر بوقف قرار "براءة الذمة" الذي وصفه بالظالم والذي سيحمل الكثير من الاعباء على المواطنين والسواقين منهم.

واشار انه في حال لم تستجب الحكومة لمطالبهم فانهم سيقومون بخطوات تصعيدية، موضحا انه اذا استمر سريان القرار، فانه في الاشهر القادمة، سيكون في الشواريع مئات المركبات غير المرخصة والتي ستزيد من الاعباء المالية على المواطنين والسواقين، وسيؤدي الى فوضى عارمة، وسيزيد من حالة البطالبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني.