الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تعتقل 3 مواطنين من رام الله بينهم ممثل الهلال الأحمر القطري في فلسطين

نشر بتاريخ: 29/01/2008 ( آخر تحديث: 29/01/2008 الساعة: 11:42 )
رام الله - معا - اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، 3 فلسطينيين من قرية بيت ريما وسطح مرحبا قضاء رام الله بالضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية، أن عدداً من الجيبات العسكرية الإسرائيلية، اقتحمت البلدة حوالي الساعة الواحدة والنصف فجراً وداهم جنود الاحتلال العديد من المنازل قبل ان يعتقلوا الشابين: أحمد عيد الريماوي (22 عاماً) طالب في القدس المفتوحة، وصدام تيسير الريماوي (19 عاماً)، واقتادتهما إلى جهة غير معلومة.

كما وذكرت مصادر محلية ان قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت فجر اليوم، رئيس المجلس الأكاديمي لمدرسة إبن راشد آل مكتوم الخاصة سامر نمر حصارنة المعروف بأبي يقين (48) عاماً من منزله الكائن في منطقة سطح مرحبا قضاء مدينة رام الله.

وقالت مصادر محلية أن نحو 15 آلية عسكرية إسرائيلية اقتحمت سطح مرحبا واعتقلت حصارنة واقتادته إلى جهة مجهولة، بعدما فتشت منزله بطريقة همجية وعاثت به فساداً.

ويعتبر حصارنة من الشخصيات الناشطة في المجال الخيري والإنساني الإغاثي، حيث أنه يشغل موقع ممثل الهلال الأحمر القطري في فلسطين، بالإضافة إلى كون زوجته رئيسة جمعية الخنساء النسائية في مدينة رام الله.

من الجدير ذكره أن زوجة الأسير وابنته قد تم اعتقالهما في السابق من قبل الجيش الإسرائيلي، وقضيا حكما إدارياً.