الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

مركز "مساواة" يختتم دورة تدريبية في غزة

نشر بتاريخ: 29/01/2008 ( آخر تحديث: 29/01/2008 الساعة: 12:35 )
نابلس-سلفيت-معا- اختتم المركز الفلسطيني لاستقلال المحاماة والقضاء "مساواة" دورة تدريبية في قطاع غزة بعنوان " تنمية قدرات قانونية وتأهيل مدربين ".

استفاد من الدورة اثنان وأربعين محام ومحامية على مدار خمسة أيام، شارك فيها مجموعة من المحامين والأكاديميين المتخصصين وعاملين في مراكز حقوق الإنسان.

وقد تناولت الدورة مواضيع قانونية لتنمية قدرات المحامين بالإضافة إلى تدريب حول مهارات القيادة والاتصال والتواصل، ففي اليوم الأول حاضر الدكتور عبد الكريم شبير حيث قدم ورقة عمل بعنوان المرافعة في الدعوى بين النظرية والتطبيق، كما حاضر المحامي شعبان الجرجير بموضوع قراءة في قانون التنفيذ رقم (23) لسنة 2005، وفى اليوم الثاني حاضر الأستاذ إياد الدريملى -المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات- في موضوع التواصل والاتصال والتشبيك كما حاضر الأستاذ جميل سرحان - مركز الميزان- في موضوع معايير توثيق الانتهاكات في أركان العدالة.

كما حاضر المحامي سلامة بسيسو نائب نقيب المحامين في قانون تنظيم مهنة المحاماة وسلوكيات المهنة، وفي اليوم الثالث قام الأستاذ إياد الدريملى بتدريب حول موضوع مهارات القيادة، كما حاضر الأستاذ سليم السقا في موضوع إجراءات التقاضي أمام محكمة العدل العليا " الدعوى الإدارية من البداية وحتى النهاية ".

وفي اليوم الرابع حاضر الأستاذ صافى الدحدوح في موضوع الجديد في قانون أصول المحاكمات المدنية والتجارية وقدم الدكتور القاضي عبد القادر جرادة ورقة عمل بعنوان قانون الإجراءات الجزائية ومشروع القرار بقانون المعدل له، كما حاضر الأستاذ أيمن الضابوس حول قانون السلطة القضائية.