الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

مركز التطوير المجتمعي وتأهيل المعاقين في عسكر يشاركان بفعاليات ثقافية وطبية وسياحية في فرنسا

نشر بتاريخ: 29/01/2008 ( آخر تحديث: 29/01/2008 الساعة: 13:47 )
نابلس - معا - شارك مركز التطوير المجتمعي واللجنة المحلية لتأهيل المعاقين في مخيم عسكر الجديد، بعدة فعاليات تضامنية وثقافية وسياسية وسياحية في بعض المدن الفرنسية وذلك على مدار أسبوعين متتاليين.

وأكد امجد الرفاعي مدير التطوير المجتمعي أن الزيارة لفرنسا تضمنت العديد من النشاطات كان من أبرزها المشاركة في مؤتمر السياحية التضامنية في مدينة مرسيليا وذلك بالتعاون ما بين مركز انتماء ودارنا بنابلس.

وعلى هامش هذا المؤتمر، تم عقد العديد من اللقاءات السياسية والتضامنية وإصدار الكثير من القرارات الداعية إلى دعم القطاع السياحي في مدينة نابلس وذلك في إطار حملة التضامن الفرنسي - الفلسطيني.

وأشار الرفاعي إلى أن اللجنة المحلية لتأهيل المعاقين، تكفلت بمرافقة ثلاثة أطفال مصابين بالشلل الدماغي، وذلك بهدف توفير كراسي طبية كهربائية متحركة لهم وتشخيص إصاباتهم في أرقى المشافي الفرنسية، وتقديم دورات في العلاج الطبيعي لذويهم ، لافتا إلى توقيع شراكة مع مؤسسة" أماني" الطبية الفرنسية واللجنة المحلية تقتضي إلى تزويد اللجنة بأدوات مساعدة وإرسال بروفسور أعصاب من فرنسا لمحافظة نابلس.

وفي السياق ذاته تم توقيع اتفاق توأمة مع مدينة اشيلول تتمثل بمشروع خاص بالمعاقين وتصنيع العاب يدوية ومطرزات ونثريات وغيرها من الصناعات التي يعود ريعها لذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي المجال الثقافي أعلن الرفاعي عن تأسيس" أصدقاء فرقة مشاعل فلسطين" التابعة للتطوير المجتمعي وانتماء، بالإضافة لتوقيع شراكة مع جمعية التضامن الفرنسية تتضمن دعم مشروع تطوير التراث الفلسطيني واستضافة فرقة مشاعل لتقديم العديد من العروض الراقصة والشعبية في مختلف مدن فرنسا.

وأكد الرفاعي أن هذه الفعاليات جاءت في إطار التعاون مابين التطوير المجتمعي واللجنة المحلية لتأهيل المعاقين بعسكر ومركزي انتماء ودارنا وعدد من المؤسسات والجمعيات الفرنسية .