الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية نفحة: جنود الاحتلال يجبرون اسيرا على اكل قطعة صابون

نشر بتاريخ: 29/01/2008 ( آخر تحديث: 29/01/2008 الساعة: 15:23 )
نابلس - معا - أفاد محامي جمعية "نفحة" للدفاع عن حقوق الاسرى والإنسان، أن شرطة مصلحة السجون التي تقوم على حراسة زنازين التحقيق في سجن "بتاح تكفا" اجبرت اسيرا باكل قطعة صابون.

واضاف محامي نفحة، ان الشرطة اقدمت على تكبيل الاسير حسين صالح ابو ليل من مخيم بلاطة شرق نابلس، بيديه ورجليه ووضعه في الحمام لست ساعات متواصله ثم كالت له الضربات على انحاء متفرقة من جسمه.

ولم يكتف رجال الشرطة، كما ذكرت الجمعية، بذلك بل اجبروه على اكل جزء من قطعة الصابون الموجودة بالحمام كل ذلك عقابا على طرق الاسير لباب الزنزانة من اجل اشعال سيجارة .

واكد الاسرى المتواجدون في الزنازين القريبة من زنزانة الاسير المذكور ان شرطة الاحتلال اخذوا يتسامرون ويتفننون طوال الليل على تعذيب الاسير ابو الليل .

واعربت جمعية نفحة عن صدمتها من الممارسات "السادية" التي يتميز بها جنود الاحتلال وشرطته بحق الاسرى متهمة الاحتلال بممارسة التعذيب بأبشع صوره داخل مراكز التحقيق .

كما دانت جمعية نفحة اساليب التعذيب والضغط النفسي والجسدي المتواصل بحق في مراكز التحقيق والتوقيف والسجون داعية مؤسسات حقوق الانسان الى فضح ممارسات الاحتلال بحق الاسرى والسعي لانقاذ الاسرى .

والتقى محامي جمعية نفحة في بتاح تكفا بكل من الاسرى "محمد قنازع" و"ضياء فراج" و"هيثم عط الله " و"غسان ابو راس" و"نصر الدين الخراز" و"تيسير الزربا" و"حسين ابو ليل" .