الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

مديرية تربية وتعليم خان يونس تنظم دورة "مدير المدرسة مشرف مقيم"

نشر بتاريخ: 29/01/2008 ( آخر تحديث: 29/01/2008 الساعة: 15:40 )
غزة - معا - نفذت وزارة التربية والتعليم العالي بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بخان يونس، دورة تدريبية لمديري ومديرات المدارس الخاصة في محافظة رفح وخان يونس والوسطي في مدرسة شهداء خان يونس الأساسية المشتركة بعنوان: "مدير المدرسة مشرف مقيم".

وافتتح الدورة كل من: ا. عبد المجيد الزطمة مدير التربية والتعليم بخان يونس، و ا. علي أبو عودة مدير التعليم الخاص بالوزارة، و ا. زياد المدهون رئيس قسم تدريب المعلمين بالوزارة.

وفي كلمته الافتتاحية للدورة رحب الزطمة بالحضور وتحدث عن أهمية تنفيذ هذه الدورة حيث يكتسب مدير المدرسة المفاهيم الخاصة بالإشراف التربوي، وضرورة أن يقوم مدير المدرسة بالإشراف داخل المدرسة، ومتابعة المعلمين والمعلمات في شتى النواحي الأكاديمية والإدارية والفنية في سبيل رفع مستوى الطلبة وتحسين الأداء، وعدم الاكتفاء بزيارة مشرف المبحث للمعلم.

وأشار الزطمة إلى أن المديرية بأقسامها تسعى إلى تطوير كفايات مديري المدارس الخاصة ومديراتها ليقوموا بمهام المشرف المقيم في مدارسهم انطلاقاً من أهمية الإشراف التربوي في العملية التعليمية، مضيفا أن قسم التعليم العام بالمديرية يقوم بإعداد الخطط اللازمة والتطويرية لتطوير العمل في المدارس الخاصة، مؤكداً على أن المديرية بخان يونس على أتم الاستعداد للمساعدة والدعم الإداري والفني للمدارس الخاصة.

ومن ناحيته، أكد علي أبو عودة مدير التعليم الخاص بالوزارة بأن هذه الدورة التدريبية تأتي انطلاقاً من قناعة الوزارة بالدور الريادي الذي يقوم به المدير في قيادة العملية التعليمية التربوية في المدرسة ودعا المشاركين إلى الاستفادة من فعاليات الدورة وتطبيق ما اكتسبوه عملياً من خبرات ومهارات في مدارسهم تطويراً للعملية التعليمية.

هذا وقد ثمن الأخوة مديرو ومديرات المدارس الخاصة جهود وزارة التربية والتعليم العالي ومديرية التربية والتعليم بمحافظة خان يونس، لدعمهما المستمر للعملية التعليمية التربوية وأوصوا بالمزيد من هذه الدورات والورشات التي ترفع كفاياتهم وتنمى قدراتهم الإدارية والتربوية، جدير بالذكر أن الوزارة ستمنح المشاركين شهادات في نهاية الدورة.