الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

بلدية طولكرم تشرع بتنفيذ مشاريع أبنية مدرسية جديدة

نشر بتاريخ: 29/01/2008 ( آخر تحديث: 29/01/2008 الساعة: 16:36 )
طولكرم - معا - أعلنت بلدية طولكرم أنها بدأت بتنفيذ بناء مجموعة من المدارس الجديدة وبناء غرف صفية إضافية، وذلك بما يتلاءم والنمو السكاني للمدينة والضواحي من جانب، وتوفير الأجواء المناسبة والبيئة المدرسية النموذجية للطلاب وتلافي مشكلة الاكتظاظ في الغرف الصفية ونظام دوام الفترتين.

وأوضح المهندس محمود الجلاد رئيس بلدية طولكرم في تصريح صحفي وصل "معا" نسخة منه، أن العمل يجري حالياً على تنفيذ مشروع بناء مدرسة المهندس المرحوم عدنان السفاريني والمكونة من (14) غرفة صفيه.

وأضاف أنه يجري أيضا بناء مختبرات وغرف حاسوب ومباني إدارة بتمويل كامل ومباشر من ورثة السفاريني بكلفة تقريبية حوالي (550) ألف دينار أردني، مضيفاً بأن البلدية قامت بتأمين أرض المدرسة.

وفي سياق متصل، أفاد الجلاد أنه وبتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي في الكويت سيتم قريباً الانتهاء من مشروع إنشاء دور ثالث لمدرسة الفاضلية الثانوية للبنين بقيمة (76.701) دولار أمريكي وبناء دور لمدرسة القدس للبنات بتمويل قدره حوالي (122.298) دولار أمريكي.

وأضاف الجلاد إنه يتم حالياً بناء مدرسة مسقط الثانوية للبنين والتي تنفذ بالكامل بتمويل من الهيئة العمانية للأعمال الخيرية بحدود مليون دولار أمريكي، مشيراً الى أن المدرسة تتكون من (14) غرفة صفية وغرف حاسوب ومكتبه ومختبرات ومباني إدارة وأعمال الساحات والملاعب والأسوار، مفيداً بأنه تم توفير قطعة الأرض من حساب لجنة ضريبة التربية والتعليم (المعارف).