الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

زقوت: فتح لا تستفيد من تراجع شعبية حماس

نشر بتاريخ: 09/10/2005 ( آخر تحديث: 09/10/2005 الساعة: 15:19 )
معا- اكد جمال زقوت عضو لجنة المتابعة العليا للقوى الوطنية والاسلامية ان اي تراجع في شعبية حماس لن يكون في صالح حركة فتح وانما سيصب في مصلحة اي تيار ثالث ينشأ على الساحة السياسية.

وفي لقاء نشرته صحيفة "الحياة الجديدة" الفلسطينية قال زقوت: " نحن لا نتمنى الخسارة لاي طرف من الاطراف فقوة اي فصيل من الفصائل في منظورنا ومن المنظور الوطني العام هي قوة لكل الفلسطينيين وللموقف الفلسطيني بشكل عام.

واضاف, نحن وقفنا ضد وضع حركتي حماس والجهاد الاسلامي على قائمة الارهاب وقلنا وما نزال نقول بان هذا موقف ظالم رغم اننا اختلفنا على وسائل النضال التي مارستها حركة حماس ونحن وقفنا ضد محاولات اسرائيل الاستفراد الميداني العسكري بحركة حماس وقلنا ان اي اعتداء على حركة حماس او اي فصيل من الفصائل هو اعتداء على الشعب الفلسطيني ودعونا الى وحدة موقف في مواجهة كل محاولات ضرب الساحة الفلسطينية هذا اولا.

وثانيا: نحن نعتقد ان الاتفاق والاجماع الوطني على مسألة منع ظهور السلاح في الشارع يحتاج الى تدريج ووقت وهذا ما يقوله الاخوة في حركة حماس وريما يحتاج الى عملية تثقيف طويلة في مواجهة ثقافة خاطئة تسود المجتمع ومن هنا فاننا نناشد الجميع ان يكونوا بمستوى المسؤولية التي تفرضها اللحظة كما قال زقوت.

ومن وجهة نظر زقوت فإن اية خسارة او تراجع في شعبية حماس لن تصب في صالح فتح بل هو يعتقد ان هذا سيكون لصالح تيار ثالث " يحرض على توازن المجتمع " وهو كلام يتطابق مع حديث الامين العام للجبهة الشعبية احمد سعدات في وقت سابق.