الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يعتقل 26 مواطنا من الضفة

نشر بتاريخ: 20/12/2017 ( آخر تحديث: 20/12/2017 الساعة: 11:41 )
الاحتلال يعتقل 26 مواطنا من الضفة
رام الله- معا- اعتقلت قوات الاحتلال 26 مواطناً من محافظات الضفة بينهم فتاة، فجر اليوم الاثنين، وبذلك يرتفع عدد المعتقلين منذ اندلاع الاحتجاجات على إعلان الرّئيس الأمريكي دونالد ترامب القدس عاصمة لإسرائيل بتاريخ 6 كانون الأول الجاري إلى (490) مواطناً، بينهم (148) طفلاً، و(11) من النساء، وثلاثة جرحى.
وأوضح نادي الأسير الفلسطيني أن الاحتلال اعتقل 11 مواطناً من القدس، وهم: عضو إقليم حركة فتح عوض السلايمة، ورئيس لجنة أهالي الأسرى أمجد أبو عصب، إضافة إلى كل من: أشرف السلايمة، ومحمد الشلبي، ومحمد محمود، وياسر درويش، ومنصور درويش، ومحمد الشويكي، ومحمد عفانة، وطارق العموري وأحمد العموري، علاوة على تسليم استدعاء لمسؤول ملف القدس في المجلس الثوري بحركة فتح عدنان غيث.
كما واعتقل أربعة مواطنين من محافظة بيت لحم، وهم: سعيد عودة جواريش، ومصطفى موسى حجازي، ومحمد مصطفى عقل (15 عاماً)، ومحمد أكرم أبو خضير (21 عاماً).
فيما اعتقلت ثلاثة مواطنين من محافظة الخليل، وهم: محمد إبراهيم عبد ربه غطاشة، وبراء إبراهيم الهريني وإياد فريد العواودة، وثلاثة مواطنين آخرين من محافظة جنين، وهم: معاذ أبو حطب (22 عاماً)، ويوسف أبو الرب (55 عاماً)، وجواد محمود حرز الله.
وأضاف نادي الأسير أن قوات الاحتلال اعتقلت الفتاة نور التميمي، وكل من حسين أبو كويك وعنان أبو العرايس من محافظة رام الله والبيرة، فيما اعتقلت المواطنين محمد الطبوق ومحمد نمر عصيدة، من نابلس.