الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بدء اجتماعات وزراء الداخلية العرب في تونس:وزير الداخلية اللواء اليحيى يقبل دعوة وجهها له نظيره السوري لزيارة دمشق

نشر بتاريخ: 30/01/2008 ( آخر تحديث: 30/01/2008 الساعة: 17:11 )
تونس - أسامة عبدالله- معا - تلقى وزير الداخلية اللواء عبد الرزاق اليحيى دعوة رسمية من نظيره السوري الفريق بسام عبد المجيد لزيارة دمسق حيث قبل اليحيى الدعوة التي لم يحدد موعدها .

وكان مصدر دبلوماسي فلسطيني مسؤول اكد "لوكالة معا" - أن وزير الداخلية والأمن الوطني الفلسطيني اللواء الركن عبد الرزاق اليحى قد التقى -على هامش مؤتمر مجلس وزراء الداخلية العرب- الذي يعقد اليوم في الجمهورية التونسية، نظيره السوري الفريق بسام عبدالمجيد، وقد وضع اللواء اليحيى الفريق عبد المجيد على آخر المستجدات والتطورات في الساحة الفلسطينية.حيث الوزير اليحيى دعوة رسمية لزيارة الجمهورية السورية في وقت قريب جدا. وقد قبل الوزير اليحيى الدعوة.

وفي اجتماع آخر ضم كلا من سمو الأمير نايف، وزير الداخلية السعودي ووزراء الداخلية الأردني والمصري والوزير اللبناني والعراقي والتونسي. تناول الوزراء العرب آخر تطورات القضية الفلسطينية خصوصا آخر المستجدات في قطاع غزة.

وقد أطلع السيد عبدالرزاق اليحيى نظراءه وزراء الداخلية على الأزمة الخانقة التي يعيشها أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة والقطاع،وعلى الهجمة التي يشنها الجيش الاسرائيلي على أبناء قطاع غزة.

كما تناول الوزراء مسألة الحدود بين قطاع غزة والجمهورية الفلسطينية. اضافة الى أوضاع الجاليات الفلسطينية في الشتات خصوصا في مخيمات اللجوء في لبنان.