الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

متحف بيت لحم ينظم يوما ترفيهيا لأطفال مدرسة " لايف غيت"

نشر بتاريخ: 21/12/2017 ( آخر تحديث: 21/12/2017 الساعة: 21:26 )
متحف بيت لحم ينظم يوما ترفيهيا لأطفال مدرسة " لايف غيت"
بيت لحم - معا - نظم متحف بيت لحم يوم لعب وترفيه لأطفال مدرسة ومركز تأهيل "لايف غيت" للأشخاص ذوي الإعاقة في مدينة بيت جالا بالتعاون مع إدارة المدرسة.
وقام طاقما المتحف والمدرسة بإدارة حلقات لعب ورسم على الوجوه وتمثيل مسرحي ، وقدم الفريقان فقرة " مهرجين " نالت إعجاب عشرات الأطفال المشاركين .
كما قدمت إدارة المتحف وجبات الطعام والحلويات التي أعدها مطعم المتحف " كرمه " خصيصا للأطفال.
وقال يوسف أبو طاعة مدير متحف بيت لحم ، إن فلسفة عمل المتحف تقوم على أساس احترام الإنسان أولا وأخيرا، والعمل على الوصول إلى كافة الشرائح في كل أماكن تواجدها ، وليس مجرد انتظار أن يزور الناس مبنى المتحف للاطلاع على التحف والآثار التاريخية.
وأشار أبو طاعة إلى أن هذه الفعالية جاءت بالتعاون مع إدارة مدرسة ومركز تأهيل " لايف غيت " للأشخاص ذوي الإعاقة ، كونها الشريحة الأحوج إلى الفرح والأكثر قدرة عليه من بين جميع شرائح المجتمع.
وأوضح أبو طاعة أن هذا النشاط جاء بمناسبة عيد الميلاد المجيد بهدف رسم البسمة على شفاه أطفال المؤسسة . وهو ضمن فعاليات "بيت لحم قلب الميلاد"احد برامج مؤسسة الاراضي المقدسة المسيحية المسكونية ، المشرفة على المتحف.
يذكر أن مؤسسة " لايف غيت " تقدم الخدمات العلاجية والتأهيل والتعليم الأكاديمي والمهني لمئات الأطفال ذوي الاعاقات المختلفة .