الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام دورة تدريبية في"الإدارة المالية والمحاسبة لغير المحاسبين"

نشر بتاريخ: 23/12/2017 ( آخر تحديث: 23/12/2017 الساعة: 23:04 )
القدس -معا- إختتم إتحاد الجمعيات الخيرية/القدس دورة تدريبية بعنوان "الإدارة المالية والمحاسبة لغير المحاسبين" بواقع 30 ساعة تدريبية استهدفت 23 مشارك/ـة من مختلف المؤسسات الأهلية في مدينة القدس، وذلك ضمن مشروع تطوير وتمكين المؤسسات الأهلية المقدسية الذي ينفذه إتحاد الجمعيات الخيرية/القدس بتمويل من الصندوق العربي للإنماء الإقتصادي والإجتماعي وإشراف مؤسسة التعاون.

وأسهمت الدورة في زيادة معرفة المشاركين وهم من فئة غيرالمحاسبين بالمفاهيم والمعايير المالية والمحاسبية، ورفع الكفاءة الإدارية لأعضاء الهيئات الإدارية والمدراء في التخطيط المالي وتجنيد الأموال إضافة إلى تحسين قدراتهم في الرقابة المالية وإدارة الموارد المالية والبشرية بكفاءة وشفافية عالية تتوافق مع معايير الحوكمة الرشيدة.

وفي كلمة له، أكد يوسف قري، مدير عام إتحاد الجمعيات الخيرية/القدس إن هذه الدورة هي جزء من برنامج ممنهج يعتمده الإتحاد لتطوير الجوانب الإدارية والمالية في الجمعيات المقدسية بهدف تطوير أدائها وحمايتها من التعرض لإشكاليات قد تتعارض مع القوانين النافذة.

وبعد الإستماع لتقييم وتوصيات المشاركين في الدورة، أشار قري بأن الإتحاد سينظم خلال العام الجديد سلسلة من ورشات العمل والدورات المتخصصة في المجالات القانونية والضرائبية والمالية وإدارة المشاريع وتجنيد الأموال. كما أعلن عن سلة خدمات جديدة ستقدم لمؤسسات القدس على كافة الأصعدة البرامجية والمالية والقانونية.

وفي ختام الدورة تم توزيع الشهادات على المشاركين الذين أكدوا بأن ما ميز هذه الدورة الإضافة النوعية للمعلومات التي حصلوا عليها ا في الإدارة المالية والتخطيط المالي وإعداد الموازنات والإستفادة منها في عملية الرقابة الداخلية وتجنيد الأموال، كما شكر المشاركين اتحاد الجمعيات ومؤسسة التعاون على تنفيذهما لهذه الدورة مطالبين باستمرار تنفيذ مثل هذه البرامج التدربية لمؤسسات القدس.