الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. عريقات يلتقي وزير خارجية النمسا والقنصل الفرنسي العام بالقدس ويطلعهم على اخر المستجدات

نشر بتاريخ: 30/01/2008 ( آخر تحديث: 30/01/2008 الساعة: 20:01 )
اريحا -معا- التقى الدكتور صائب عريقات، رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية مع نائب وزير خارجية النمسا رالف شايدي يرافقه ممثل النمسا لدى السلطة حيث اطلعهما على اخر المستجدات الحاصلة على الساحتين السياسية والميدانية وقدم لهما وثائق وخرائط اعدتها وحدة دعم المفاوضات في دائرة شؤون المفاوضات حول المستوطنات وجدار الفصل والقدس والحصار.

وطالب عريقات دول الاتحاد الاوروبي بتحمل مسؤولياتها تجاه الاوضاع في قطاع غزة وخاصة فيما يتعلق باستخدام اسرائيل الغذاء والدواء والوقود والمياه والكهرباء وكادوات للعقوبات الجماعية في مخالفة فاضحة للقوانين والمواثيق الدولية.

وشدد د. عريقات على رفض منظمة التحرير لمحاولات فصل الضفة الغربية عن قطاع غزة او لتحميل جمهورية مصر المسؤولية عن القطاع . مشيرا الى ان الضفة بما فيها القدس الشرقية وقطاع غزة وحدة جغرافية واحدة لا يمكن تجزأتها.

على صعيد اخر التقى عريقات مع القنصل الفرنسي العام الان ريمي وبحث معه عدد من المسائل التي تهم الجانبين وخاصة فيما يتعلق بالجهود المبذولة لاطلاق عملية السلام وكذلك جهودر فرنسا في مجال بناء الاقتصاد الفلسطيني على ضوء مؤتمر باريس.

وثمن عريقات قرار الحكومة الفرنسية بالمساعدة على استكمال مشروع شبكة المياه في مخيم عقبة جبر اريحا