الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية تربية غرب غزة تختتم النادي الصحي بعنوان ( الحد من العنف)

نشر بتاريخ: 30/01/2008 ( آخر تحديث: 30/01/2008 الساعة: 20:07 )
غزة-معا- اختتم قسم الصحة المدرسية بمديرية غرب غزة، امس النادي الصحي في مدرسة الفارابي الذي حمل عنوان (الحد من العنف) بتمويل من منظمة اليونيسيف .

وشارك في النادي 120طالباً وطالبة و 6منشطين من مدارس مديرية غرب غزة ، واشرف على النادي غسان حمادة رئيس قسم الصحة المدرسية، ونادية حرزالله رئيس شعبة الصحة المدرسية ، واستمر النادي مدة 7 أيام .

وحضر حفل الاختتام محمد البنا المدير الإداري، وسمية النخالة المدير الفني لمديرية غرب غزة ومن وزارة التربية محمود ابو سمعان رئيس قسم التثقيف الصحي وعبد الكريم المجدلاوي رئيس قسم الخدمات الصحية وسماح السباح رئيس قسم البيئة المدرسية وعدد من رؤساء أقسام المديرية و مديروا المدارس وأولياء أمور الطلبة وعدد كبير من أطفال المناطق المجاورة ووجهاء المنطقة .

وأكد غسان حمادة على أهمية مشاركة الأطفال في هذه الأندية التي تهدف إلى الحد من العنف والإلتزام بالأخلاق الحميدة وحرية التعبير وفن التعامل مع الأخرين وتوثيق الصلة بين الطلبة والطالبات بالمؤسسات الوطنية وزيارة الأماكن الأثرية كما ذكر حمادة أن الأطفال تعلموا من خلال النادي ضرورة النظافة الشخصية وشرب مياه نظيفة وأكل طعام نظيف والصدق والأمانة والتعاون والإخاء والمحبة والوفاء وحرية الرسم والقراءة .

واضاف غسان حمادة أن الأطفال كانت تقدم لهم وجبات غذائية صحية يوميا كما قام النادي برحالات ترفيهية إلى مدينة الملاهي وحديقة الحيوان ومدينة الأشباح والمتنزهات والحدائق العامة وبعض المناطق الأثرية والمحررات وجامعة الأقصى بخان يونس كما قضى الأطفال يوماً كاملاً في مركز هولست مما خفف من معاناتهم و رسم الفرحة والبسمة على شفاههم طيلة فترت النادي.

وفي الختام قدم الأطفال عدد من الألعاب الترفيهية والمسرحيات الهادفة والمسابقات المسلية وأناشيد هادفة وألعاب الكراتيه ثم بعد ذلك اتجه الحضور إلى المعرض الذي تضمن انجازات وأنشطة النادي خلال إقامته.