الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح اقليم قلقيلية تستنكر قيام قوات الاحتلال بنهب وتخريب منازل المواطنين بالمحافظة اثناء الاقتحامات

نشر بتاريخ: 31/01/2008 ( آخر تحديث: 31/01/2008 الساعة: 08:42 )
قلقيلية-معا- استنكرت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" إقليم قلقيلية بالضفة الغربية, حوادث السرقة والنهب والتخريب التي يشرع بها جنود الاحتلال أثناء مداهمتهم لمنازل المواطنين في المحافظة.

وقالت الحركة, في بيان وصل معا نسخة منه انه لم يسجل أي حالة اعتقال للمواطنين وخاصة لمن يقتحم الجنود منزله, وإنما يداهمون المنزل بغرض السرقة والنهب والتخريب في محتويات البيت وإتباع سياسة جديدة وهي تحطيم الجدران وحفرها بحجة البحث عن أسلحة وذخيرة.

وقال العديد من المواطنين, أن جنود الاحتلال نفذوا أعمال نهب أثناء قيامهم بعمليات تفتيش في البيوت.

ونوهت الحركة لأسلوب الإحتلال الجديد, بأنه يتم مداهمة المنزل بعد منتصف الليل, ويتم تجميع كل أفراد المنزل بشكل سريع وتحت صراخ الجنود الذي يدب بالمكان, مما يشكل حالة من الصدمة النفسية والعصبية لدى الساكنين في المنزل, بحيث يربك سكان المنزل ويجعله ينصاع لأوامر الجنود بسرعة وبدون ان يحتفظ بأي غرض ذو قيمة أو يحمل أهمية كبيرة.

وتابعة الحركة قولها "بعد تجميع المواطنين في غرفه واحده, يتم إقفال الباب عليهم ووضع جنود لحراستهم, وبقية الجنود يسرحون ويمرحون في المنزل ويشرعون بأعمال النهب والسرقة والتخريب, بل وصل الحد ان يستعملوا أدوات المنزل الشخصية من طعام ولباس".

وناشدت حركة "فتح", منظمات حقوق الإنسان في العالم, وجمعية بيت سيلم لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلة, لتوثيق هذه الحوادث وسماع شهادات المواطنين المتضررين, وفضح الأعمال الإجرامية التي يشرع بها الاحتلال بحق الآمنين في منازلهم.

ووجهت الحركة نداءا عاجلا للمواطنين في محافظة قلقيلية بشكل خاص, وفي كل محافظات الوطن بشكل عام, بان يضعوا كل ما هو ثمين ويحمل قيمة عالية بمكان قريب يسهل تناوله, في حال اقتحمت قوات الاحتلال منازلهم.