الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

رئيس ومؤسس الإغاثة الإٍسلامية عبر العالم د.هاني البنا يزور قطاع غزة ويطلع على الاوضاع الصعبة للمواطنين

نشر بتاريخ: 31/01/2008 ( آخر تحديث: 31/01/2008 الساعة: 17:17 )
غزة-معا- زار الدكتور هاني البنا رئيس ومؤسس الإغاثة الإسلامية عبر العالم قطاع غزة حيث قام يرافقه د. محمد السوسي رئيس البعثة في فلسطين بالعديد من الزيارات للتعرف على الوضع الإنساني الراهن في قطاع غزة عن قرب.

و التقى الدكتور البنا في مكتب الإغاثة الإسلامية في غزة بالموظفين للإطلاع على أحوال العمل واستعدادات الإغاثة الإسلامية للاستجابة لأزمة القطاع الحالية.

ومن جهته قال د. محمد السوسي بأن زيارة الدكتور هاني البنا هي بمثابة دعم للشعب الفلسطيني معنوياً ومادياً وهي مهمة أيضاً للتعرف على الوضع الإنساني الصعب الذي يعيشه الكثيرين في قطاع غزة.

ومن ثم قام د.البنا بجولة ميدانية للمستشفيات واضطلع على الأحوال الصحية الصعبة التي يعانيها القطاع من حيث النقص في الأدوية والمعدات الطبية وما يهدد حياه المرضى بشكل يومي، حيث زار قسم العناية المركزة وقسم غسيل الكلي وقسم الأطفال بمستشفى الشفاء بغزة.

كما وتضمنت الجولة زيارة ميدانية لبيت حانون، وبعدها توجه إلى مقر الجامعة الإسلامية بغزة واللقاء مع كمالين شعت رئيس الجامعة و أعضاء مجلس الجامعة،حيث اطلع على عدة قضايا منها نمو الجامعة الإسلامية وتطورها تعليمياً، وقضايا أخرى تخص طلاب الجامعة من أهمها عدم قدرة الطلاب على دفع رسوم الجامعة ما يسبب مشكلة مادية في الجامعة. وبعدها تم اللقاء مع د. جمال الخضري رئيس للجنة الشعبية لرفع الحصار عن قطاع غزة، حيث تناول قضية الحصار وتأثيراته على قطاع غزة من حيث تهديد حياه العشرات بل الآلاف في قطاع غزة.

وفي نفس الجولة التقى الدكتور البنا بجون جنج مدير عام عمليات وكالة الغوث اللاجئين الفلسطينيين، حيث استمع منه الى شرح عن الوضع الإنساني الصعب الذي يمر به قطاع غزة، بالإضافة إلى الصحة والتعليم. وبعدها مباشرة توجه إلى مكتب الصليب الأحمر الدولي في قطاع غزة، حيث استقبله إنطوني دالزيل مدير بعثة الصليب في القطاع وأطلعه على دور عمل الصليب الأحمر في القطاع.

واختتم د. هاني جولته بلقاء عدد من مثلي المؤسسات غير الحكومية المحلية وذلك في مكتب الإغاثة في القطاع، حيث دار نقاش عن دور المؤسسات المحلية في تخفيف أزمة القطاع الحالية.

ومن الجدير بالذكر أن الإغاثة الإسلامية أطلقت حملة استغاثة طارئة لإنقاذ سكان قطاع غزة من كارثة إنسانية محققة جراء الحصار الخانق المفروض. وتعمل الإغاثة الإسلامية الآن على مستوى العالم بجمع التبرعات لإغاثة الفقراء والمحتاجين والمرضى في قطاع غزة.