الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

ابو العينين في تأبين العقيد محمود زيدان يؤكد ان منظمة التحرير هي الممثل الوحيد للشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 01/02/2008 ( آخر تحديث: 01/02/2008 الساعة: 19:03 )
صيدا -معا- أكد امين سر حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" اللواء سلطان ابو العينين على الثوابت الوطنية الفلسطينية، مؤكدا على على عدم التنازل عنها تحت اي ضغط كان .

جاء ذلك في الحفل التابيني الذي اقامته حركة فتح امس في قاعة مسجد الموصلي في صيدا بمناسبة مرور " 3" ايام على وفاة العقيد محمود زيدان "ابو زيدون" أثر مرض عضال.

وتقدم الحضور الى جانب اللواء ابو العينين، عضو المكتب السياسي للتنظيم الشعبي الناصري محمد ظاهر ممثل النائب الكتور اسامه سعد، وامام مسجد القدس في صيدا الشيخ ماهر حمود، والمسؤول السياسي للجماعة الاسلاميه في الجنوب بسام حمود وممثلي فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وعددا من اعضاء قيادة الساحة لحركة فتح ووفودا من مخاتير ووجهاء صيدا والمخيمات الفلسطينيه وحشدا جماهيريا غصت به القاعة.

وقدم عريف الحفل الحاج حسن اسماعيل نبذه عن حياة الفقيد الراحل "ابوزيدون" النضاليه، والقى رئيس الهيئه الفلسطينية الاسلامية للرعايه والارشاد الشيخ محمود الجشي موعظة دينية تحدث فيها عن الموت والشهادة، كما تحدث في موعظته الدينيه عن القيام بالواجبات الدينية .

بدوره قال الشيخ ماهر حمود :" أن القدس هي ميراث الانبياء، فالرسول محمد(ص) صلى بالانبياء والرسل في المسجد الاقصى إماماً، وفلسطين في قلب القران وفي صلب عقيدتنا".

وادان الشيخ حمود افشال امريكا لصدور قرار من مجلس الامن يدين الاحتلال الاسرائيلي في جرائمه وحصاره لغزة، وختم الشيخ حمود بالقول : "فلسطين بحاجه لنا جميعاً، وبحاجة الى وحدتنا ".

بدوره شكر شقيق الفقيد رياض زيدون منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح وكل من وقف الى جانبهم وواساهم في مصابهم من قوى وطنية واسلامية وحزبيه وشعبية فلسطينية ولبنانيه .

وتحدث اللواء سلطان ابو العينين باسم منظمة التحرير الفلسطينية وحركة التحرير الوطني الفلسطيني، ناقلا تعازي المفوض العام للساحة اللبنانية عضو اللجنة المركزيه لحركة فتح عباس زكي الى ال الفقيد .

وفي اشارة الى التاريخ النضالي للفقيد ابو زيدون قال: "عرفته منذ ثلاثين عاما وأكثر، مناضلا شجاعا صلبا لا يلين ، فتحاويا اصيلا، لم يبدل قناعاته السياسية رغم كل الظروف القاسية التي مررنا بها، آمن بهذه الحركة منذ ريعان شبابه ، ترك جامعته ملبيا نداء فلسطين مدافعا عن شعبنا بكل جراءة ورجوله في كل المحطات".

وعرج ابو العينين الى الموقف الامريكي المتحيز لاسرائيل وقال "تنتصر امريكا اليوم للاحتلال وتعتبر حصاره المفروض على غزة والمجازر التي يرتكبها بحق الاطفال والعزل الابرياء يوميا دفاعا عن النفسط.

وعن حصار غزه قال ابو العينين" إن الحصار الاسرائيلي لايميز بين فتحاوي وحمساوي ونقول لاخوتنا بحماس هناك حفنه بين صفوفكم يشكلون خطرا على حماس هم الذين انقلبوا على شعبنا".

وهاجم ابو العينين مؤتمر دمشق قائلا: "ما معنى المؤتمر الذي انعقد في دمشق بالامس القريب ، الا تنكر للتاريخ والانتقام منه ".

واكد على ان منظمة التحرير هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني في كافة امكان تواجده بالداخل والخارج .