الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المصري خلال تأبين للشهداء: حماس لا تتراجع أمام من يطالبها بالاعتراف بإسرائيل ويتخذ ذلك شرطا للحوار

نشر بتاريخ: 02/02/2008 ( آخر تحديث: 02/02/2008 الساعة: 13:16 )
غزة- معا- قال النائب مشير المصري أمين سر كتلة حماس البرلمانية: "إن حرص حركة حماس على الحوار ليس استجداء أو ضعفا أو من منطلق الأزمة، إنما من اجل إتاحة الفرصة لعودة الوئام واللحمة إلى الصف الفلسطيني.

جاء ذلك خلال مهرجان "الوفاء لدماء الشهداء" في الذكرى الأولى لمجزرة مسجد الهداية بغزة الذي نظمته حركة حماس بعد عصر اليوم امس الجمعة أمام البوابة الغربية لموقع حطين "الأمن الوقائي سابقا".

وقال المصري: "إن حركة حماس هي الأحرص على مصلحة الشعب الفلسطيني، وهي الأحرص على الحوار الوطني القائم على قواعد الإجماع الفلسطيني والقائم على القواعد الوطنية".

وشدد على التمسك بالثوابت الوطنية ووصفها بـ "الثوابت الربانية "، وأكد على الحقوق الوطنية، وقال: "أننا لا نقبل التراجع أمام من يطالبنا أن نعترف بإسرائيل ويتخذ ذلك شرطا للحوار".

وتم خلال المهرجان تكريم نحو 94 شهيدا من شهداء حركة حماس في منطقة تل الإسلام والصبرة وعلى رأسهم الشيخ الداعية زهير المنسى "أبو أنس "، إمام مسجد الهداية.

وحضر المهرجان عدد من الشخصيات الاعتبارية من بينهم النواب جمال نصار، وجمال سكيك، ومحمد فرج الغول، والقياديين في حماس الدكتور إبراهيم اليازوري، والدكتور محمود أبو دف.

كما وحضر المهرجان وفد من " جمعية مناصرة فلسطين في البحرين " من مملكة البحرين وعلى رأسهم النائب في البرلمان البحريني الأستاذ ناصر الفضالة، والأستاذ جلال الشربي الذي القى كلمة أكد خلالها على وقوف الشعب البحريني إلى جانب الشعب الفلسطيني، داعيا الفلسطينيين إلى الثبات ومقاومة الحصار.

وأكد أبو دف في كلمة حركة حماس في منطقة تل الإسلام والصبرة على أهمية التضحية من أجل الوصول إلى الأهداف السامية.

وأثنى في كلمته على الشهداء الذين سقطوا لرفع راية الإسلام وقال " الشهداء شموع تضيء لنا طريق العودة والكرامة ".