الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تخريج دورة بعنوان "فن القيادة والتفاوض" في معتقل "الجلبوع"

نشر بتاريخ: 25/01/2018 ( آخر تحديث: 29/01/2018 الساعة: 10:13 )
تخريج دورة بعنوان "فن القيادة والتفاوض" في معتقل "الجلبوع"
رام الله- معا- نظمت اللجنة التعليمية العليا في معتقل "الجلبوع" وتحت إشراف هيئة شؤون الأسرى والمحررين وجامعة القدس المفتوحة، دورة تدريبية متخصصة لمدة أربعة أشهر، في مجال "فن القيادة والتخطيط والحوار والتفاوض" لعدد من الأسرى القابعين في سجن "الجلبوع".
وشارك في الدورة ما يزيد عن 130 أسيرا، وأُطلق على فوج الخريجين "فوج القدس والشهداء" رداً على المحاولات الأمريكية الساعية لتجاوز القدس ومكانتها المقدسة والسياسية.
وأكد منسق اللجنة التعليمية العليا في سجن "الجلبوع" الأسير قتيبة مسلم (48 عاماً) من قرية تلفيت جنوبي شرق نابلس، أن هذه الدورة تعتبر الأضخم في تاريخ الحركة الأسيرة، فهي بمثابة ثورة ثقافية وتعليمية لإثبات دور الحركة في العمل السياسي، ومواصلة النضال وبناء الذات الوطنية، والرد على محاولات تجاوز القدس والثوابت الوطنية.
ومن جانبه أوضح الأسير عبد الله البرغوثي من قرية بيت ريما في محافظة رام الله، بأن عقد هذه الدورة هي بمثابة تجسيد لوحدة العمل الوطني.
وأشار الأسير وائل الجاغوب (42 عاماً) من مدينة نابلس، بأن خوض هذه الدورة يعتبر رسالة إلى كل الفصائل لتوحيد العمل المشترك.
وقال الأسير مجدي أبو الوفا (39 عاماً) من مخيم جنين، بأن هذه الدورة التدريبية تُجسد الاحترام لدماء الشهداء ومكانة القدس، العاصمة الأبدية لدولة فلسطين.