الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عرار تستقبل وفدا من القنصلية الفرنسية

نشر بتاريخ: 25/01/2018 ( آخر تحديث: 25/01/2018 الساعة: 22:18 )
عرار تستقبل وفدا من القنصلية الفرنسية
رام الله - معا - استقبلت رئيس وحدة الديمقراطية وحقوق الانسان في وزارة الداخلية هيثم عرار ملحق التعاون الجامعي والمؤسساتي في القنصلية الفرنسية اوليفيه دوفور، والمستشار القانوني للوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي علي ابو كف كلا على حدا، وذلك بحضور ممثلي جامعة النجاح الوطنية د. جوني عاصي عميد كلية الحقوق ود. سابينه رسو وربي الخفش .
وناقش الحضور في الاجتماعين سبل وآلية تفعيل مذكرة التفاهم التي وقعتها وزارة الداخلية مع جامعة النجاح الوطنية والتي تهدف لإيجاد آلية وطنية للتحقيق في قضايا التعذيب بناء على برتوكول استنطبول وهو منهاج تدريبي لتنفيذ اتفاقية مناهضة التعذيب.
اطلعت عرار الوفدين على جهود وزارة الداخلية لموائمة القوانين الفلسطينية مع بنود الاتفاقية، مؤكدة أن الوحدة بدأت بالتنفيذ الفعلي لبنود الاتفاقية حيث قامت بتعميم الاتفاقية وبرتوكولها الإضافي وبرتوكول إسطنبول لاعتماده منهج تدريبي للمكلفين بإنفاذ القانون.

كما أكدت عرار أن التقارير و الدراسات تشير إلى ان دولة فلسطين قطعت شوطا كبيرا في مشوار تطبيق معاير حقوق الإنسان و تجسيد ثقافة الديمقراطية من خلال تعديل التشريعات و الأنظمة و القوانين بما ينسجم مع المعايير و الاتفاقيات الدولية و الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.
هذا وعرض وفد جامعة النجاح آلية تنفيذ مذكرة التفاهم الموقعة مع وزارة الداخلية واستخدام المناهج الاكاديمية وخبرات الجامعة لتدريب كادر مهني متقدم حول قضايا حقوق الانسان وصولا لأنشاء مفوضية وطنية للتحقيق في ضحايا التعذيب
أكد كل من الوفدين الضيفين على أهميه التعاون وتعزيز الشراكة بين الطرفين بما في ذلك الدعم الفني والتقني واستقدام الخبراء.