الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يستقبل طلابا من مدينة الناصرة

نشر بتاريخ: 26/01/2018 ( آخر تحديث: 26/01/2018 الساعة: 12:11 )
المطران حنا يستقبل طلابا من مدينة الناصرة
القدس- معا- وصل الى المدينة المقدسة صباح اليوم الجمعة وفد من طلاب المدارس الثانوية في مدينة الناصرة والذين وصلوا الى مدينة القدس في رحلة مدرسية هادفة لزيارة بعض معالمها التاريخية والدينية.
واستهل الوفد الطلابي زيارته للقدس بلقاء المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس الذي استقبلهم في كنيسة القيامة مرحبا بزيارتهم، مؤكدا على اهمية مثل هذه الزيارات لكي يتعرف ابناءنا على مدينة القدس والتي تعتبر بالنسبة الينا كفلسطينيين عاصمتنا الروحية والوطنية وحاضنة اهم مقدساتنا المسيحية والاسلامية.
وقال" القدس مدينة مقدسة في الديانات التوحيدية الابراهيمية الثلاث وعلينا جميعا ان نحترم خصوصية هذه المدينة وفرادتها فهي مدينة السلام والتلاقي بين الاديان والحضارات وهي مدينة تختلف عن اية مدينة اخرى في عالمنا فلها طابعها الخاص الذي تتميز به. ندعو المدارس الثانوية في الداخل الفلسطيني الى تنظيم رحلات مدرسية للبلدة القديمة من القدس لكي يتعرف ابناءنا على تاريخ القدس وتراثها وهويتها وعراقتها، كما انه يجب ان يتعرف ابناءنا على المقدسات والاماكن التاريخية الهامة الموجودة في المدينة المقدسة وان يتجولوا في ازقتها واسواقها التاريخية التراثية العريقة لكي يتعرفوا على هذه المدينة التي نفتخر بانتماءنا اليها".
وأضاف المطران حنا" القدس مدينة الوحدة الوطنية الاسلامية المسيحية ففي القدس يمكنك ان ترى الكنائس والمساجد وان تسمع اجراس كنائسنا مع تكبيرات مآذن مساجدنا، في القدس يمكنك ان ترى الكثير من الامور التي لا يمكن رؤيتها في اي مكان اخر".
وأكد" احبوا وطنكم فقد اتيتم من مدينة البشارة لكي تزوروا مدينة القيامة والاقصى وما اجمل وما احلى ان نلتقي معا في رحاب القدس لكي نقول بأننا شعب واحد مسيحيين ومسلمين ولن تتمكن اية قوة في هذا العالم من ان تنال من وحدتنا واخوتنا وتضامنننا وتلاقينا في الدفاع عن حريتنا وقضية شعبنا العادلة. القدس هي عاصمة فلسطين والفلسطينيون متمسكون بمدينتهم واي قرارات امريكية جائرة او سياسات احتلالية ظالمة لن تؤثر على انتماءنا وتشبثنا بمدينتنا المقدسة".
وأشار الى" اتيتم من مدينة الناصرة في ظل هذه الاجواء المناخية العاصفة لكي تتجولوا في القدس ولكي تستنشقوا هوائها وتزوروا كنائسها ومساجدها ولكي تتعرفوا عليها اكثر. الانسان هو عدو ما يجهل وكلما تعرفتم على القدس ازددتم عشقا وانتماء لها ورغبة بزيارتها بشكل دائم ومستمر".
وقدم المطران للطلاب بعض الافكار والاقتراحات حول اهمية زيارة القدس من قبل المدارس الثانوية في الداخل الفلسطيني، كما وزع عليهم بعض المنشورات التي تتحدث عن القدس وتاريخها ومقدساتها كما اجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات.