الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

وزارة الأشغال العامة والإسكان تؤكد ان مديرياتها بالضفة عملت على مدار الساعة خلال العاصفة الثلجية

نشر بتاريخ: 03/02/2008 ( آخر تحديث: 03/02/2008 الساعة: 17:06 )
البيرة -معا- افاد تقرير صادر عن دائرة العلاقات العامة في وزارة الأشغال العامة والإسكان أن المديريات في محافظات الخليل وبيت لحم ورام الله والبيرة عملت على مدار الساعة خلال العاصفة الثلجية التي مرت بها البلاد الاسبوع الماضي ضمن حالة الطوارئ من أجل مد يد المساعدة للمواطنين والحفاظ على حركة سير طبيعية على الطرق الرئيسية، إلى جانب التعاون مع المحافظين والبلديات والدفاع المدني في الطرق الداخلية في المدن وبشكل خاص محيط المستشفيات والمراكز الطبية والشرطة.

وأعلنت الوزارة حالة الطوارئ بحيث يتم العمل فيها على مدار أيام العاصفة الثلجية وجرى اتخاذ كافة الإجراءات الضرورية وبقيت فرق الطوارئ في حالة الجاهزية للتدخل من أجل الحفاظ على انتظام حركة السير على الطرق الرئيسية.

واشار التقرير أن مديرية الأشغال العامة والإسكان في محافظة رام الله والبيرة قامت بفتح كافة الطرق الرئيسية في المحافظة من خلال اليات الوزارة وطاقم السائقين والفنيين الذين عملوا على مدار الساعة للحفاط على حركة السير واستمرار التواصل بين انحاء المحافظة.

وتم فتح طريق البيرة بيرزيت حتى عطارة، وطريق عين عريك كفرنعمة، وطريق سردا الجلزون دورا القرع. وقامت المديرية بالمساعدة في فتح بعض الطرق الداخلية في المدينتين.

وقامت مديرية الأشغال العامة والإسكان في محافظة بيت لحم بالتعاون مع الدفاع المدني والبلديات لفتح طريق محيط مستشفى بيت جالا، وطريق الدوحة، وطريق الجمعية العربية للتأهيل في بيت جالا.

وفي الخليل عملت مديرية الأشغال العامة والإسكان على فتح مدخل المدينة الرئيسي، والابقاء على محاور المستشفيات ومراكز الهلال الأحمر والدفاع المدني والشرطة مفتوحة وتم التعامل مع عدد من الحالات الإنسانية.

وتم هذا بالتعاون مع غرفة العمليات في بلدية الخليل والدفاع المدني والعمليات المركزية وعمليات البلديات المجاورة.