الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية بيت لحم تختتم مسابقة تحكيم الصف البرمجي

نشر بتاريخ: 28/01/2018 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )
تربية بيت لحم تختتم مسابقة تحكيم الصف البرمجي
بيت لحم -معا- اختتمت مديرية تربية بيت لحم مسابقة الصف البرمجي على مستوى المحافظة، والتي استهدفت طلبة الصف التاسع الاساسي في المدارس المشاركة في برنامج تطوير القيادة والمعلمين "LTD"  وبرنامج تطوير المدارس "SSP" والممول من مؤسسة الامديست بواقع ثلاثين مشروعا تم اختيارهم في المرحلة الثانية من التحكيم.
وخلال تفقده لعملية تحكيم المشروع في مدرسة بنات بيت لحم الثانوية، حث أ.سامي مروّة مدير التربية والتعليم العالي في بيت لحم الطلبة المشاركين على بذل الجهود للتنافس على مستوى وزارة التربية والتعليم العالي، مؤكدا على اهمية توظيف التكنولوجيا في تحفيز الطلبة على مهارات حل المشاكل واكسابهم مهارات بناء النظريات وإضفاء مهارات القيادة في البرمجة.
وأشاد مروّة بالتعاون مع مؤسسة الأمديست في مشروع الصف البرمجي وغيرها من البرامج التي ساهمت في تحسين وتطوير العملية التعليمية، مثمنا جهود كافة القائمين على انجاح المشروع.
وبين أ.حسن غروف منسق برنامج تطوير القيادة والمعلمين في مؤسسة الامديست أن الطلبة المشاركين قد خضعوا الى دورات هدفت الى اكسابهم مهارات حول كيفية استخدام منصة "Scratch".
ويعد المشروع احد البرامج التي ترعاها مؤسسة الامديست وتم تنفيذه في 426 مدرسة على مستوى الوطن.
وسيتم تحكيم المشاريع ليتم اختيار خمس مشاريع فائزة للمشاركة والتنافس على مستوى الوزارة, وتكونت لجنة التحكيم من أ.تينا حزبون منسقة برنامج "Technovation" ومشرف التكنولوجيا في مديرية التربية والتعليم العالي في شمال الخليل أ. وليد البدوي ومشرفتي التكنولوجيا في مديرية تربية بيت لحم أ.سماهر غياظة وأ. رولا شاهين. 
كما أشرف على التحكيم أ. حسن غروف منسق برنامج تطوير القيادة والمعلمين في مؤسسة الامديست.