الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة العاملين بوزارة الشباب والرياضة تستنكر تصريحات الحكومة حول تحويل ممثلي النقابة العمومية للنائب العام

نشر بتاريخ: 03/02/2008 ( آخر تحديث: 03/02/2008 الساعة: 20:09 )
رام الله -معا- استنكرت نقابة العاملين في وزارة الشباب والرياضة تصريحات الناطق باسم الحكومة الداعية لتحويل مجلس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية، وممثليها إلى النائب العام .

وقالت النقابة في بيان وصل معا نسخة منه :"أن قانون العمل الفلسطيني قد كفل هذا الحق وهذه الإجراءات الاحتجاجية التي أقرها مجلس النقابة ، ونحن إذ نؤكد على مطالبنا العادلة في ربط رواتبنا بجدول غلاء المعيشة لنتمكن من سداد ديوننا ولضمان حياة كريمة لموظفينا إضافة إلى تعديل بدل المواصلات الثابتة لتتلاءم وتعرفه وزارة المواصلات التي قامت بتعديلها مرتين ولم تنعكس هذه التعديلات على قسائم رواتبنا ".

وثمنت النقابة سعي الحكومة الحثيث في توفير الرواتب والمستحقات، مضيفة :"لكننا نرى أن هذا الجهد لا ينعكس بجدية في التجاوب مع مطالبنا وصرف مستحقاتنا".

وفيما يتعلق ببراءة الذمة قالت :"نحن مع المحاسبة والمكاشفة وتأدية الحقوق ، وما مطلبنا إلا من باب إبراء الذمة وأداء الحقوق لأصحابها ولكن يبقى الأمر متعلق بحقوق المؤسسات والشركات مع الأشخاص بشكل فردي عبر مؤسسات القانون ، ونحن هنا نتساءل هل قامت الحكومة بإبراء ذمتها وتخلي وزرائها عن مناصبهم السابقة وقدموا كشوفات لذممهم للنائب العام".