الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى شارك الشبابي يطلق فعاليات برنامج اعلاميون

نشر بتاريخ: 30/01/2018 ( آخر تحديث: 30/01/2018 الساعة: 17:09 )

رام الله -معا- اطلق منتدى شارك الشبابي المرحلة الثانية من برنامج (إعلاميون شباب من أجل حقوق الإنسان)، ضمن وحدة الضغط والمناصرة ، بالتعاون مع عدد من الجامعات والكليات المحلية والوكالات الإعلامية المحلية والإقليمية.

ويهدف البرنامج إلى تدريب 100 من الصحفيين والشباب الطموحين وهم على مقاعد الدراسة، لتزويدهم بالمهارات والقدرات والوسائط والموارد اللازمة حتى يتمكنوا من إجراء التحقيقات الفعالة لقضايا حقوق الإنسان وانتهاكاتها في فلسطين.
 وقال مدير العمليات في منتدى شارك أن المنتدى يسعى من خلال هذا البرنامج إلى بناء قطاع شبابي نابض يعمل على زيادة الوعي بحقوق الإنسان وحمايتها والتمتع بها وفهم الحريات الأساسية على المستوى المحلي والوطني والدولي، حيث سيشجع المنتدى الصحفيين الشباب على توجيه اهتمامهم بالمجتمعات المهمشة والفئات المنكشفة التي لا تملك في العادة وسيلة للتعبير عن شكاواها والضغط على المؤسسات العامة لتحسين تمثيلها، مشددا على أهمية مشاركة الشباب في صنع القرار وأن تتاح لهم الفرصة للتعبير عن آرائهم وأن يساهموا بفاعلية في تطورهم الذاتي وفي تطوير مجتمعاتهم.

وأوضح أن الفئة التي يستهدفها المشروع تتمثل في الصحفيين والشباب من كلا الجنسين (سواء الخريجين الجدد في مجال الصحافة أو الدراسات الإعلامية او الانسانية أو الصحفيين الشباب الطموحين في برامج التعليم بدوام كامل). حيث إن مشاركتهم في المشروع ستكسبهم مهنية إعلامية، وترفع وعيهم بالقضايا السياسية والاجتماعية والاقتصادية، وتحسن مهاراتهم وقدراتهم العملية، والتي إذا ما اجتمعت مع تدريبهم النظري في الجامعة، ستزيد من فرص توظيفهم للعمل في الوكالات الإعلامية والمنظمات الأهلية والمؤسسات العامة المحلية والوطنية.

وسيتضمن المشروع سلسلة من ورش العمل التدريبية، بمساعدة مستشارين في حقوق الإنسان والمناصرة والإعلام، لتكسبهم مهارات المناصرة والضغط على الحكومة والسلطة التشريعية وهيئات صنع القرار القيادية، وعلى الصحافة الاستقصائية والإنتاج الوثائقي.