الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

صيدم يلتقي وفداً من مجلس قروي مخماس

نشر بتاريخ: 31/01/2018 ( آخر تحديث: 31/01/2018 الساعة: 15:20 )
صيدم يلتقي وفداً من مجلس قروي مخماس
رام الله- معا- التقى وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، بمكتبه، اليوم الأربعاء، وفداً من مجلس قروي مخماس بمحافظة رام الله والبيرة، لمتابعة موضوعات خاصة بقطاع التعليم.
وضم الوفد، رئيس المجلس سمير كنعان والأعضاء سائد أبو علي وزين الدين أبو علي ومحمد أبو علي، فيما حضر اللقاء من جانب الوزارة القائم بأعمال مدير العلاقات الدولية والعامة نيفين مصلح ورئيس قسم إعداد الدراسات في الأبنية م. ضياء فطافطة.
وأشاد صيدم بالخدمات التي يقدمها مجلس قروي مخماس لخدمة قطاع التعليم خاصةً بمجال تدفئة المدارس وبرنامج رقمنة التعليم الذي أطلقته الوزارة في محافظات عدة.
من جهته، أشاد كنعان بجهود الوزير صيدم وطاقم الوزارة في رعاية وخدمة التعليم في فلسطين من خلال خطط وبرامج نوعية، لافتاً إلى أن مجلس قروي مخماس يخصص من ميزانيته جزءاً لدعم المسيرة التعليمية، إضافةً إلى إنشاء صندوق خاص بالتعليم والطلبة.
وفي سياق آخر، بحث صيدم موضوع مدرسة تل الربيع الواقعة في مدينة الظاهرية والمستأجرة من لجنة الزكاة، وتم الاتفاق على دراسة هذا الملف عبر الجهات المختصة في الوزارة.
جاء ذلك خلال لقائه وفداً ضم مدير عام صندوق الزكاة الفلسطيني حسان طهبوب، ورئيس لجنة زكاة الظاهرية جمال القيسية، وأمين صندوق اللجنة غالب العيسي، وعضو اللجنة محمد شنيور، بحضور وكيل الوزارة د. بصري صالح، ومدير التربية والتعليم العالي بجنوب الخليل محمد سامي، ورئيس قسم إعداد الدراسات في الأبنية م. ضياء فطافطة.
وأكد صيدم أن الوزارة تتابع هذا الملف بكل اهتمام، منوهاً إلى أن المدرسة تعد واحدة من المدارس الحيوية في الظاهرية والتي تستهدف 400 طالب.