الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستشفى الوفاء للتأهيل الطبي يستقبل وفدا من اتحاد الأطباء العرب

نشر بتاريخ: 04/02/2008 ( آخر تحديث: 04/02/2008 الساعة: 10:51 )
غزة- معا- استقبل مستشفى الوفاء للتأهيل الطبي والجراحات التخصصية وفداً من اتحاد الأطباء العرب، وعددا من الشخصيات الطبية المصرية، وكان باستقبالهم كل من المدير العام أ. تيسير نصر البلتاجي والدكتور خميس الإسي رئيس طواقم التأهيل والحكيم علي أبو ريالة نائب المدير الطبي لشؤون الأقسام، وغسان الشامي مسؤول العلاقات العامة وأكرم السطري رئيس قسم المشاريع والتنمية.

وفي البداية رحب المدير العام بالحضور مؤكدا على العلاقة الكبيرة التي تربط الشعبين الفلسطيني والمصري، مثمنا جهود اتحاد الأطباء العرب ولجنة الإغاثة والطوارئ، في مساعدة الشعب الفلسطيني، وتقديم كافة أشكال العون له.

وأكد البلتاجي على الدور الكبير والهام لإتحاد الأطباء في توفير المساعدات الطبية من الأدوية والمستلزمات الخاصة بالجرحى والمعاقين، مشددا على ضرورة تواصل الجهود من اجل دعم الجرحى والمعاقين في فلسطين.

وتحدث الدكتور خميس الإسي رئيس طواقم التأهيل عن نشأة مستشفى الوفاء وعن الخدمات الطبية المتميزة التي يقدمها للمرضى والمعاقين وجرحى الانتفاضة، والبرامج الطبية التأهيلية المختلفة، مشيرا إلى أقسام المستشفى المختلفة وهي قسم الخدمات الطبية والتمريضية، أقسام المبيت، قسم العلاج الطبيعي ، قسم العلاج الوظيفي، قسم الصحة النفسية، قسم الخدمة الاجتماعية وغيرها من الأقسام.

كما بين الدكتور الإسي الخدمات الطبية النوعية التي يقدمها مستشفى الوفاء وهي علاج اضطرابات الدورة الدموية ونقص التروية في الأطراف ، قياس كثافة العظام ، فحص ديناميكية التبول ، كما قدم الإسي شرحاً عن المَشاريع والمَباني الجديدة في المستشفى.

وتحدث الدكتور الإسي عن الطواقم الطبية العاملة في المستشفى وعن المهارات العالية لهذه الطواقم التأهيلية ، مشيرا إلى إمكانية استقبال خبراء في النواحي الطبية المختلفة للمكوث في المستشفى وتدريب المزيد من الطواقم الطبية.

وفي ختام الزيارة تجول الوفد في أقسام المستشفى المختلفة، واطلع على الخدمات المقدمة للمرضى والمعاقين.

ويذكر أن مستشفى الوفاء للتأهيل الطبي والجراحة التخصصية تأسس في العام 1996، كتلبية للحاجة المجتمعية الملحة، فيما يعتبر مركز التأهيل الطبي الأول والوحيد في قطاع غزة ، ويقدم المستشفى خدماته لكافة المرضى والمعاقين الذين يعانون من إعاقات حركية أو إدراكية ناتجة عن إصابات العمود الفقري، إصابات الدماغ، الجلطات الدماغية، الشلل بأنواعه، اضطرابات العضلات والأعصاب، حالات الكسور بأنواعها ، مشاكل المثانة والتبول اللاإرادي ، مضاعفات حالات طريحي الفراش ، اضطرابات الدورة الدموية ( نقص التروية ) في الأطراف.