الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأغا يؤكد وجود نقص حاد في الكتب المدرسية بالقطاع ويحذر من ضياع مستقبل طلبة الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 04/02/2008 ( آخر تحديث: 04/02/2008 الساعة: 13:56 )
غزة- معا- أكد د. محمد الأغا وزير التربية والتعليم العالي المكلف في الحكومة المقالة وجود نقص حاد في الكتب المدرسية نتيجة عدم توافر الأوراق اللازمة للطباعة ما يجعل الفصل الحالي صعبا على المعلمين والطلبة.

وأضاف د. الأغا في مؤتمر صحفي عقد بمدينة غزة إلى الخطر الذي يعرض عشرات الآلاف من طلبة الثانوية العامة إلى الضياع وذهاب مستقبلهم نتيجة عدم توفر الأوراق اللازمة لطباعة الأسئلة ودفاتر الإجابة.

وأشار د. الأغا إلى أن استمرار إغلاق المعابر وحرمان ألاف الطلبة من الالتحاق بجامعاتهم في الخارج ما يؤدي إلى فقدان الكثير منهم لمقاعد الدراسة أو انتهاء مدة إقامتهم أو تأخير تخريجهم.

وقال د. الأغا "إن الشلل يهدد العمل في المديريات والمدارس نتيجة النقص الزائد في المواد الأساسية والضرورية مثل مواد البناء ومستلزمات الصيانة بجانب نفاذ والقرطاسية, وتوقف المشاريع التربوية والتعليمية في القطاع بسبب انسحاب الجهات الداعمة لها, كما أشار إلى نقص السولار الحاد اللازم لتحريك وسائل النقل المختلفة في الوزارة".

وأكد د. الأغا أن الأنباء التي تحدثت عن سماح الجانب الإسرائيلي بدخول الأوراق إلي القطاع ليس له وجود علي ارض الواقع.

وأشار د. الأغا أن حكومة د. سلام فياض قطعت ما يقارب 1000 موظف في الوزارة وتوقف المنح الدراسية للطلبة التي أعلن عنها الرئيس محمود عباس والتي تراكمت منذ سنين والذي يؤخر الطلبة من التخرج وعدم تسديد ما عليهم من رسوم.

وناشد د. الأغا الأمة العربية والإسلامية بالتدخل العاجل لانقاد الطلبة في قطاع غزة من الخطر القادم لهم وللوزارة.