الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال لقائه وفد تضامني ايرلندي -الخضري: تعاطف مع الشعب الفلسطيني يسود أوروبا بشكل كبير

نشر بتاريخ: 04/02/2008 ( آخر تحديث: 04/02/2008 الساعة: 18:09 )
غزة- معا-زار وفد من جمعية ايرلندية خيرية تضامنية مع الشعب الفلسطيني، اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، والتقى وفداً من اللجنة برئاسة جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية والنائب المستقل في المجلس التشريعي.

وضم الوفد التضامني، ايرلنديين من رجال ونساء، جاءوا إلى قطاع غزة عبر الحدود لمفتوحة، وسط متاعب ومخاطر جمة، وقد استغرق وصولهم من القاهرة إلى غزة أربعة أيام متتالية.

ورحب الخضري، بالوفد التضامني الزائر للقطاع، رغم كل ما عانه خلال رحلة القدوم إلى غزة المحاصرة، وإصراره على التضامن مع الأهل والمواطنين.

وقال الخضري خلال لقائه الوفد: "إننا لمسنا بعد لقائنا العديد من الوفود الأوروبية، إن هناك زيادة في التعاطف الإنساني مع الشعب الفلسطيني في غزة، على المستوى الشعبي والمؤسسات الخيرية والإنسانية في الدول الأوروبية".

وأضاف الخضري " أن اللقاءات وزيارات الوفود الأوروبية إلى القطاع، تسمح لهم بالاطلاع على طبيعة الحياة الفلسطينية، وزيادة تضامنهم وتعاطفهم مع المحاصرين في غزة.

وشدد الخضري، خلال كلمته مع الوفد، على ضرورة العمل المشترك ومن جميع الأحرار في العالم، لإيصال رسالة الشعب الفلسطيني، إلى جميع محبي السلام، للوقوف إلى جانب الشعب المظلوم والمحاصر من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وشرح الخضري، خلال لقائه الوفد الذي ارتدى الكوفية الفلسطينية وشعار اللجنة الشعبية، آثار الحصار الظالم على القطاع، وما تسببه من دمار على كافة الصعد في المجتمع الفلسطيني.

من جهته، قال الوفد إنهم جاءوا إلى القطاع لمعاناة ما يعاينه شعب غزة من معاناة وحصار ومصاعب في الحياة، وإنهم زاروا العديد من المناطق، منها وزارة الصحة، ومنزل عدد من نواب المجلس التشريعي الفلسطيني.