الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ملتقى الاعلاميات ينظم لقاء مع عدد من الصحفيين حول تجربتهم الشخصية في تغطية الاحداث

نشر بتاريخ: 05/02/2008 ( آخر تحديث: 05/02/2008 الساعة: 10:13 )
رفح - معا - نظم ملتقى إعلاميات الجنوب لقاء بعنوان "تجربتي الصحفية"، واستضاف الملتقى الصحفي الشاب فادى النحال مراسل صوت الشباب سابقا في رفح، والذي تحدث عن تجربته كشاب في عالم الصحافة والإذاعة، وذلك بحضور مجموعة من الإعلاميات والإعلاميين الناشئين، وعدد من طلبة الإعلام في الجامعات الفلسطينية من أعضاء الملتقى في قاعة مركز الميزان لحقوق الإنسان في رفح .

وتحدث النحال عن الصعوبات التي تواجه الصحفي، وخاصة في الوقت الحالي الذي يشهد انقساما حادا على الساحة الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس، وتأثير ما حدث على القضية الفلسطينية.

واسترجع النحال تجربته الشخصية من خلال تغطية الاحتلال ومن ثم تغطية أحداث القتال الداخلي الذي اثر على عمل الإعلاميين والإعلاميات، حيث أصيب بعضهم بإحباط شديد نتيجة الأحداث ولعدم مقدرتهم على تغطية بعض الأحداث إما خوفا من التهديد أو لعدم زعزعة ثقة الشارع بالسياسيين الفلسطينيين.

وأكد النحال عن أهمية العمل الصحفي والشروط الواجب توفرها في الاعلامي والإعلامية من حيث المصداقية والشفافية في نقل الحدث وأهمية الحيادية للعمل الصحفي ونجاح الإعلامي.

وبدورها تحدثت الإعلامية بدور قشطه عن الصعوبات التي تواجهه الإعلامية والنظرة النمطية اتجاه الإعلاميات وخاصة في قطاع غزه، وعن الفرق في العمل الإعلامي بين الإطار النظري والتطبيقي مطالبة المختصين في الجامعات الاهتمام بصقل قدرات طلبة كليات الإعلام من حيث التدريب العملي.

ومن جانبها تحدثت مها أبو طه من ملتقى إعلاميات الجنوب عن أهمية صقل الخريجين بالدورات التدريبية المتخصصة في مجال الإعلام وكذلك استيعابهم للتدريب في مختلف الوسائل الإعلامية كلا حسب تخصصه.