الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"المواصفات" تواصل برنامج التحقق من المقاييس في بيت لحم

نشر بتاريخ: 15/02/2018 ( آخر تحديث: 15/02/2018 الساعة: 15:27 )
"المواصفات" تواصل برنامج التحقق من المقاييس في بيت لحم
بيت لحم -معا- نظمت مؤسسة المواصفات والمقاييس وبالتعان مع الادارة العامة لحماية المستهلك في وزارة الاقتصاد الوطني زيارة للتحقق من المقاييس واجهزة القياس من خلال معايرة الموازين في الاسواق.
جاء ذلك في اطار استكمال التعاون بين الطرفين لتنفذ العديد من البرامج الرقابية في مجال المعايرة والقياس، بهدف حماية المواطن من الغش والتلاعب بالاوزان ورفع الوعي لدى اصحاب تلك المحلات بأهمية الالتزام بالمعايرة للموازين.
وقال م. حيدر حجه مدير عام المواصفات والمقاييس" قمنا اليوم وبالتعاون مع الادارة العامة لحماية المستهلك بعملية معايرة وضبط لاجهزة القياس الموجودة في السوق الفلسطيني سواء كانت على شكل موازين تجارية او موازين لبيع الذهب كذلك معايرة مضخات تزويد الوقود ومعايرة عدادات صهاريج تزويد الوقود في محافظة بيت لحم، بالاضافة الى عملية التحقق من اوزان واحجام المواد المسبقة التعبئة والتغليف واليوم تحققنا من بعض المنتجات التي يتم استخدامها من قبل المستهلك الفلسطيني، وفق الممارسات العالمية المطبقة."
واوضح أن عدد الموازين التي تم التحقق منها خلال العام الماضي بلغت (500)، في حين تم معايرة (2800) محطة وقود، وخلال العام المنصرم لاحظنا وبكشل ملموس تدني في عدد الموازين ومحطات الوقود غير مستوفية الشروط.
ودعا حجه جميع المواطنين في حال وجود اي مخالفة الى الاتصال بالمؤسسة سواء بالاتصال المباشر او زيارة الموقع الالكتروني للمؤسسة (www.psi.na.ps)، والابلاغ عن الحالات المخالفة لاتخاذ الاجراءات اللازمة.
ومن جانبه، قال ابراهيم القاضي مدير عام الادارة العامة لحماية المستهلك إن الحملة جاءت في اطار التعاون مع المواصفات والمقاييس لتعزيز الجهود وتبادل الخبرات واشرافنا بشكل مباشر، واستكمالا للحمالات السابقة في المحافظات الاخرى للرقابة على المواد المسبقة التعبئة والتغليف بشكل عام والرقابة على مصداقية ودقة الموازين الموجودة في المحال التجارية والتأكد بأن هذه الموازين معايرة حسب القانون، بهدف حصول المستهلك على الكمية الواجب الحصول عليها مقابل مبلغ مالي معين.
ودعا القاضي جموع المستهلكين الى التأكد من وجود بطاقة المعايرة الصادرة عن المؤسسة والمثبته على اجهزة القياس في السوق.