الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

صور- بلدية الاحتلال تحذف دروسا من المنهاج

نشر بتاريخ: 27/02/2018 ( آخر تحديث: 28/02/2018 الساعة: 10:03 )
صور- بلدية الاحتلال تحذف دروسا من المنهاج
القدس- معا- أقدمت بلدية الاحتلال في مدينة القدس، على حذف دروس وصفحات من الكتب الدراسية الفلسطينية، "الفصل الدراسي الثاني".
وأوضح زياد الشمالي رئيس لجنة أولياء أمور الطلبة أن بلدية الاحتلال قامت بتوزيع الكتب المقررة "المنهاج الفلسطيني" على المدارس التابعة لها قبل عدة أيام، وبعد فحصها تبين قيامها بحذف دروس وصفحات لكافة المراحل التعليمية من الصف "الأول حتى العاشر".
وأضاف الشمالي أن البلدية أعادت طباعة المنهاج في مطابع خاصة لها وحذفت كل ما يتعلق بالهوية والتاريخ والثقافة الفلسطينية، من كافة الكتب ومنها " اللغة العربية والتربية الإسلامية والتنشئة الاجتماعية والعلوم والرياضيات".
وأوضح الشمالي أن لجنة أولياء أمور الطلبة عملت جاهدة خلال الفترة الماضية ووفرت المنهاج الفلسطيني بنسخته الأصلية لكافة مدارس البلدية، والتي يبلغ عددها حوالي 70 مدرسة ويدرسها فيها ما بين 45-50 ألف طالب.
وأصدر اتحاد أولياء أمور طلاب مدارس القدس بيان رفض فيه ما قامت به بلدية الاحتلال بتفريغ كتاب المنهاج الفلسطيني ( النسخة الجديدة لعام 2017/2018 ) من محتواه التعليمي، وجاء في البيان:" نعلن تمسكنا بحقنا بتدريس أبنائنا المنهاج الذي نبتغيه ولا بديلا عنه منهاجنا الفلسطيني والذي نعتبره ميثاقا تعليميا فلسطينيا".
وحمل الاتحاد الاحتلال تلك التجاوزات مطالبها بعدم زج التعليم المقدسي بالسياسة.
وطالب الاتحاد من جميع الجهات الرسمية والدولية بأخذ دورها الرسمي والعمل على ايقاف تلك التجاوزات والحفاظ على المنهاج الفلسطيني من التفريغ والتحريف.