الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الاسير: محامي النادي يلتقي عددا من اسرى سجن جلبوع

نشر بتاريخ: 06/02/2008 ( آخر تحديث: 06/02/2008 الساعة: 14:27 )
رام الله - معا - تمكن محامي نادي الاسير الفلسطيني من زيارة سجن جلبوع يوم 31/1/2008، والتقى خلال الزيارة بعدد من الاسرى في السجن.

فقد التقى المحامي بالاسير امجد حسن عبادي من جنين، وقد كان الاسير قد اعتقل على ايدي قوات الاحتلال بتاريخ 13/5/2002، وتم الحكم عليه بالسجن 10 سنوات، وقد اورد الاسير بأنه يعاني من مشكلة الدوالي من الدرجة الثانية منذ اكثر من سنة لم يتم معالجته الى الان.

واضاف الاسير بأن وضع الاسرى صعب جدا بسبب عدم ارسال الاموال للاسرى من قبل وزارة الاسرى، حيث ان الكنتينة فارغة والامور الاساسية التي يحتاجها الاسرى غير متوفرة ونقود الاهالي لا تكفي لسد الاحتياجات.

كما زار المحامي الاسير محمود صبرة من نابلس والذي ذكر بأنه يعاني من وجود دموع في عينيه وينتظر الذهاب الى المستشفى.

وقد توجه الاسير بمناشدة الى رئيس الوزراء سلام فياض والى رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية ابو مازن من اجل وضع حد لوزير شؤون الاسرى اشرف العجرمي، الذي وعد عدة مرات بارسال الاموال الى الاسرى ولكنهم يحصلوا على شيء من الوزارة مما زاد من غضب الاسرى خاصة اسرى فتح الذين يعانون قمة المعاناة، والضغط من اجل صرف مخصصاتهم لان وضع اسرى جلبوع صعب جدا وهم يعتاشون على حساب الاهالي لشراء الامور الاساسية، فمنذ 7 شهور لم يحصل الاسرى على اي نقود مما افقدهم الاكل والدخان.